السبت، 06 يوليو 2024

03:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الدفاع السلوفاكي: الهجوم على رئيس الوزراء "اعتداء سياسي"

حادث اغتيال رئيس الوزراء  السلوفاكي

حادث اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي

أسامة إبراهيم

اعتبر وزير الدفاع السلوفاكي روبرت كاليناك أن الهجوم على رئيس الوزراء روبرت فيكو "اعتداء سياسي".

رئيس الوزراء أصيب بجروح خطيرة 

وذكر  المكتب الحكومي في سلوفاكيا أن رئيس الوزراء،، قد أصيب بجروح خطيرة تهدد حياته إثر تعرضه لمحاولة اغتيال اليوم الأربعاء، حيث تعرض لإطلاق النار عليه.

وأوضح المكتب أن فيكو، البالغ من العمر 59 عامًا، نُقل إلى مستشفى في مدينة هاندلوفا وسط البلاد بعد عقد اجتماع للحكومة هناك، ومن ثم نُقل بواسطة طائرة هليكوبتر إلى مدينة بانسكا بيستريتسا لتلقي العلاج الطبي العاجل.

محاولة اغتيال رئيس الوزراء روبرت فيكو

وأفاد المكتب الحكومي في بيان أن "محاولةرئيس الوزراء روبرت فيكو تمت اليوم أمام مبنى اجتماع للحكومة في هاندلوفا"، مشيرًا إلى أنه "في الوقت الحالي، يُنقل بواسطة طائرة هليكوبتر إلى بانسكا بيستريتسا لأن السفر إلى العاصمة براتيسلافا سيستغرق وقتًا طويلاً".

وذكرت قناة القاهرة الإخبارية أن أربع طلقات نارية تم إطلاقها على رئيس الوزراء، الذي أصيب في منطقة بطنه.

 رئيسة المفوضية الأوروبية

وأدانت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، الهجوم الذي أثار صدمة حلفاء الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي في وسط أوروبا، قائلةً: "لا مكان لأعمال العنف هذه في مجتمعنا وتقوض الديمقراطية، وهي تهديد لمصالحنا المشتركة. قلبي يتألم مع رئيس الوزراء فيكو وعائلته".

الرئيسة السلوفاكية

وأعربت الرئيسة السلوفاكية، زوزانا تشابوتوفا، عن صدمتها من الهجوم الوحشي على رئيس الوزراء روبرت فيكو، معربةً عن إدانتها للهجوم بأقوى العبارات الممكنة، وتمنت له القوة في هذه اللحظة الصعبة والشفاء العاجل.

 المستشار الألماني

وأعرب المستشار الألماني، أولاف شولتس، عن صدمته للهجوم الجبان عبر تغريدة على تويتر، قائلاً: "صدمتني بشدة أخبار محاولة اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو. لا يجب أن يكون هناك مكان للعنف في السياسة الأوروبية".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.