السبت، 06 يوليو 2024

03:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مسؤولون أمريكيون: بدء عملية سحب الميناء المؤقت باتجاه قطاع غزة

الرصيف البحري - أرشيفية

الرصيف البحري - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

قال ثلاثة مسؤولين في الإدارة الأمريكية، إن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت في عملية تحريك الرصيف العائم، الذي سيعمل على إيصال المساعدات الإنسانية نحو قطاع غزة.

وأوضح المسؤولون حسبما نقلت شبكة إن بي سي الأمريكية، أن الجيش الأمريكي بدأ في سحب نظام الرصيف البحري من ميناء أشدود الإسرائيلي، على بعد حوالي 20 ميلًا شمال قطاع غزة، موضحين أن تسليم المواد الغذائية والمساعدات الأخرى يمكن أن يبدأ خلال أول 24 إلى 48 ساعة بعد تثبيت وتركيب الميناء.

وأضاف المسؤولين، أنه سيتم إرساء نظام الرصيف على بعد من 3 إلى 5 أميال قبالة الساحل، وأنه سيتم نقل المواد الغذائية والمساعدات الأخرى من الرصيف إلى جسر على شاطئ غزة.

وقال المسؤولون، إن الرصيف الأمريكي المؤقت تم تجميعه في ميناء أسدود في وقت سابق، إلا أن عملية نقله تأخرت، بسبب تخوفات البنتاجون المتعلقة بالطقس في قطاع غزة وكذلك الحالة الأمنية، لكن عملية النقل ستتم بسبب استقرار الطقس وذلك على الرغم من أن الوضع الأمني لم يتحسن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.