الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الدجاج اللامبورجيني، تعرف على أغلى أنواع الفراخ بموائد أثرياء العالم

الدجاج الأسود، أو الدجاج اللامبورجيني

الدجاج الأسود، أو الدجاج اللامبورجيني

الزهراء علام

A A

الدجاج الأسود، أو الدجاج اللامبورجيني، أو أيام سيماني، أحد أندر أنواع الدجاج حول العالم، يتميز بلونه الأسود الداكن، لا فرق بين لون ريشه وجسده وأظافره ومنقاره ولسانه، حتى عظامه فكل ما يتعلق بهذا النوع النادر من الدجاج يتسم بالسواد الشديد.

What You Need To Know About Ayam Cemani, The Most Expensive Chicken In The  World - Business Times Kenya
إندونيسيا موطن الدجاج الأسود

إندونيسيا موطن الدجاج الأسود

ظهر الدجاج الأسود لأول مرة في جزيرة جاوة الإندونيسية، حيث تعتبر إندونيسيا الموطن الأصلي للدجاج الأسود، كما يحظى هذا النوع بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والمزارعين، يتراوح وزن الدّيك بين 3 إلى 4 كيلو جرامات، كما تحرص العائلات الإندونيسية على ذبحه خاصة في مناسبات الولادة، لاعتقادهم بأن المولود الجديد سيحصل على النجاح والثراء. 

سبب صبغ لحم الدجاج الإندونيسي باللون الأسود

سبب صبغ لحم الدجاج الاندونيسي باللون الأسود

يرجع  لون الدجاج اللامبورجيني الأسود، لصفة وراثية طبيعية تعرف باسم “فيبروميلانوسيس fibromelanosis” والتي تتسبب في صبغته بالكامل باللون الأسود الداكن، يميل لون بيضه كذلك للسواد، أما عن لون دمه فأحمر داكن.

بيض الدجاج الإندونيسي

الدجاج الأسود، أغلى أنواع الدجاج في العالم

ودخل أوروبا على يد مربي دجاج هولندي، ليلقى اهتماما كبيرا بسبب شكله النادر، ثم عرفته أمريكا منذ 20 عاما فقط، وأصبح طعام الأثرياء بها، إذ يصل سعر الدجاجة الواحدة إلى 2500 دولار أمريكي، وسعر البيضة الواحدة 7 دولارات، ليكون بذلك أغلى نوع الدجاج في العالم، لذا حظي باسم الدجاج اللامبورجيني.

الدجاج اللامبورجيني، طعام الأثرياء

الدجاج اللامبورجيني، طعام الأثرياء

يحتوي الدجاج الأسود على نسبة عالية من الحديد والبروتين والعناصر الغذائية الضرورية، مما يجعله خيارًا مثاليًا لتغذية صحية ومتوازنة، لذا تحرص النساء الحوامل على تناوله أثناء فترة الحمل وبعد الولادة لأنه يعيد الطاقة للجسد أفضل عناصره الغذائية، إلى جانب مذاق لحمه الشهي، الذي يجعله المذاق الأفضل على الإطلاق من لحوم الدجاج.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search