الخميس، 04 يوليو 2024

01:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بايدن وترامب يتفقان على مناظرة يوم 27 يونيو على CNN

بايدن وترامب

بايدن وترامب

أسامة إبراهيم

كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية عن اتفاق تم بين الرئيس الحالي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب اليوم الأربعاء، على إجراء مناظرة في 27 يونيو على شبكة سي إن إن، بعد ساعات من إعلان بايدن أنه سيتجاوز التقليد المستمر منذ عقود المتمثل في عقد ثلاثة اجتماعات في الخريف تنظمها لجنة المناظرات الرئاسية المؤلفة من الحزبين.

شبكة سي إن إن صاحبة الإقتراح

واقترحت شبكة سي إن إن هذا الحدث، ووافق ترامب علنًا على المشاركة فيه، ونشرت CNN أيضًا خططًا للحدث.

تمت مناقشة هذا الاتفاق عبر القنوات الخلفية بعد محادثات غير رسمية بين المسؤولين في حملتي بايدن وترامب في الأسابيع الأخيرة، تركزت على الاجتماعات التي لن تشمل اللجنة، وفقًا لشخصين مطلعين على المناقشات تحدثا بشرط عدم الكشف عن هويتهما لمناقشة الأحداث الخاصة.

إجراء مفاوضات مباشرة بين حملتي ترامب وبايدن

اقترح بايدن إجراء مفاوضات مباشرة بين حملتي ترامب وبايدن حول القواعد والمشرفين ومضيفي الشبكة للقاءات الفردية، واقترح أيضًا إجراء مناظرة منفصلة لمنصب نائب الرئيس في يوليو.

في مقطع فيديو نشره يوم الأربعاء، رد بايدن على هذا الاتفاق قائلاً: "لقد خسر دونالد ترامب مناظرتين أمامي في عام 2020، ومنذ ذلك الحين لم يحضر أي مناظرة. الآن يتصرف وكأنه يريد أن يناقشني مرة أخرى. حسنًا، أسعد يومي يا صديقي. سأفعل ذلك مرتين".

 المناظرة الأولى على شبكة سي إن إن

ومن المتوقع أن تجرى المناظرة الأولى على شبكة سي إن إن يوم الخميس، بعد الانتهاء المتوقع من محاكمة ترامب في نيويورك.

وأعرب ترامب واللجنة الوطنية للحزب الجمهوري عن رغبتهما في تجاوز لجنة المناظرات، التي نظمت مناظرات رئاسية منذ عام 1988. 

وحددت اللجنة بالفعل جدولًا زمنيًا لمناظرات نائب الرئيس وثلاث مناظرات رئاسية، بدءًا من 16 سبتمبر، حيث كان من المحتمل أن يتم بثها على شبكات البث والأخبار الرئيسية في نفس الوقت.

 

الانتخابات العامة لعام 2024

وفيما يتعلق بالانتخابات العامة لعام 2024، أعرب ترامب واللجنة الوطنية للحزب الجمهوري عن اهتمامهما بتجاوز اللجنة التقليدية، التي عُقدت مناظرات رئاسية منذ انتخابات عام 1988. 

وحددت اللجنة بالفعل جدولًا زمنيًا لمناظرات نائب الرئيس وثلاث مناظرات رئاسية، بدءًا من 16 سبتمبر، حيث كان من الممكن أن تُبَث عبر شبكات البث والأخبار الرئيسية في الوقت نفسه.

 ترامب: دعونا نعد الأمور الآن. أنا مستعد للقاءك 

وفي مقطع فيديو نشره ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي في 9 مايو، قال: "دعونا نعد الأمور الآن. أنا مستعد للقاءك في أي مكان تختاره". واقترح ترامب إجراء المناظرة في العاصمة - ربما في البيت الأبيض - أو في نيويورك.

 

ومن المتوقع أن تخضع مقترحات بايدن وترامب لمفاوضات مكثفة بين الفريقين خلال الأسابيع القادمة، حيث يتوقع مستشارو بايدن استلام مقترحات من الشبكات. وقد طالب فريق بايدن بأن تكون شبكات البث التي استضافت مناظرات الأحزاب الرئيسية في السنوات السابقة هي المؤهلة لاستضافة المناظرة الأولى. ومن المقرر أن تُعقد المناظرة الأولى بعد انتهاء قمة مجموعة السبع في إيطاليا في 15 يونيو، وبعد انتهاء محاكمة ترامب الجنائية في نيويورك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.