الأحد، 07 يوليو 2024

12:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس شركة العاصمة: التاكسي الكهربائي يتمتع بدرجة عالية من الأمان للركاب

رئيس شركة العاصمة

رئيس شركة العاصمة

منار عبد العظيم

قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن التاكسي الكهربائي يتمتع بدرجة عالية من الأمان للركاب، وذلك لوجود كاميرات مراقبة من الداخل والخارج وأجهزة تحديد الموقع GPS، وعلى اتصال دائم بغرفة التحكم المركزية داخل شركة الاتحاد العربي.

وأكد «عباس» أن شركة العاصمة تحرص على سلامة المواطنين وسهولة التنقل داخل العاصمة الإدارية".

 تاكسي العاصمة

جاء ذلك خلال إعلان شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بالتعاون مع وزارة النقل، عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من مشروع السيارات الكهربائية بالعاصمة الإدارية "تاكسي العاصمة"، وذلك تحت إشراف وزارة النقل، والتي تتضمن في مرحلتها الأولى 10 سيارات لخدمة المواطنين والمترددين على المدينة.

عدد السيارات في المرحلة التجريبية 

وتبلغ المرحلة التجريبية عدد 145 سيارة كهربائية، سيتم تشغيلها تباعا داخل العاصمة الإدارية الجديدة، تتبع شركة Electric Capital Cab، هذا وقد تم الإعلان عن المشروع خلال مؤتمر صحفي عقد بوزارة النقل بالعاصمة الإدارية.

خطة الدولة نحو التحول لاستراتيجية النقل الأخضر

وفي سياق متصل صرح المهندس كامل الوزير، وزير النقل، بأن السيارات الكهربائية صديقة للبيئة وهو ما يتماشى مع خطة الدولة نحو التحول لإستراتيجية النقل الأخضر التي تتبناها الدولة ووزارة النقل الفترة الحالية، كما أن السيارة لا تصدر أصواتًا مرتفعة أو انبعاثات للعوادم.

وتابع «الوزير»: "سعداء بالشراكة مع شركة السويدي بلج لخدمة السيارات الكهربائية المسؤولة عن مشروع شحن السيارات الكهربائية بالعاصمة الإدارية." 

خدمات السيارة الكهربائية 

 يذكر أن حجز السيارة سيكون متوفرا عن طريق التطبيق الذكي للهاتف المحمول المزمع إطلاقه مع أول يوم تشغيل للسيارة وبها إمكانية الدفع بطريقتين إما عن طريق بطاقات السداد أو الدفع النقدي، كما يوجد خط ساخن 19157 لتلقي الشكاوى ومقترحات الركاب لتقديم أعلى مستوى من الخدمة والرفاهية.

 تأتي هذه الخطوة في إطار رؤية العاصمة الإدارية كمدينة من مدن الجيل الرابع.

تطبيق مفهوم الاستدامة والتحول الأخضر 

وتسعى شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إلى تطبيق مفهوم الاستدامة والتحول الأخضر في جميع جوانب حياة المواطنين، وتعزيز وسائل النقل الصديقة للبيئة.

 تهدف هذه المبادرة إلى تحسين جودة الهواء والحد من الانبعاثات الضارة، مما يسهم فى بناء بيئة مستدامة وصحية للمجتمع والأجيال القادمة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.