السبت، 05 أكتوبر 2024

08:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى النكبة الفلسطينية

ملياردير فلسطيني بعد نجاته من 48 يروي تفاصيل النكبة، وساويرس يعلق

 الملياردير الأمريكي الفلسطيني الأصل محمد حديد

الملياردير الأمريكي الفلسطيني الأصل محمد حديد

مارسيل أيمن

A A

ذكرى النكبة الفلسطينية، يحيي الفلسطينيون اليوم الأربعاء 15 مايو، الذكرى الـ76 للنكلة، حيث يتذكروا فيها ما حل بهم من مأساة إنسانية وتهجير، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي شهدت تغيرات جذرية في الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي، خاصةً فيما يتعلق بالسكان وتوزيعهم الجغرافي. 

وفي هذا السياق، وصف الملياردير الأمريكي الفلسطيني الأصل محمد حديد، والد عارضة الأزياء الشهيرة بيلا حديد، يوم تأسيس كيان الاحتلال الإسرائيلي، بأنه يوم «ذكرى نكبة فلسطين». 

ساويرس يعلق على رسالة الملياردير الفلسطيني

وفي هذا السياق، علق المهندس نجيب ساويرس، على الرسالة الحزينة، التي بثها الملياردير الأمريكي الفلسطيني عن ذكرى نكبة فلسطين، قائلًا «قصة حزينة جدًا». 

رسالة مؤلمة للملياردير الفلسطيني محمد حديد

وقال الملياردير الأمريكي الفلسطيني «محمد حديد» خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على منصة إكس: «إن عائلته كانت من أولى العائلات الفلسطينية التي احتوت اللاجئين اليهود من بولندا، لكنهم استولوا على منزل عائلته وممتلكاتهم». 

ووجه الملياردير «حديد»، رسالة حزينة بثها للعالم أجمع قال فيها «أنا محمد حديد أحد الناجين من النكبة، والديّ نجيا من النكبة، فقد كنا نعيش سعداء في صفد، والديّ، وُلدوا في الناصرة، لكنى لا استطيع العودة لمنزلي في صفد، حيث كان هناك منزل جدي، لقد تم طردنا، وأغلقوا المكان في وجوهنا». 

الفلسطينيون يستقبلون اللاجئين اليهود في منازلهم

وأضاف حديد في رسالته: «منزلنا نملكه منذ مئات السنين، أعمامي وجدي كانوا يسكنون حولنا، وعندما جاء اللاجئين اليهود لميناء حيفا، ذهبت عائلتنا وعائلات الخوري والصباح لأخذ بعض اللاجئين، واصطحبنا معنا عائلتين يهوديتين وصلا إلى حيفا من بولندا، وسافرا حول العالم ولا أحد يريد أن يأخذهم، اصطحبناهم من ميناء حيفا إلى بيتنا، أطعمناهم وألبسناهم وحميناهم»

«اللاجئين اليهود غدروا بنا بعد أن أدخلناهم منازلنا»

وأعرب حديد عن أسفه الشديد تجاه ما حدث، حيث ذكر والد جيجي حديد عن غدر اللاجئين اليهود بأهله، موضحًا أن عائلته استقبلتهم في منازلهم، وهم رفضوا أن يعطوهم حتى ألبوم صور العائلة.

وأكد رجل الأعمال الفلسطيني خلال حديثه عن النكبة، أن ما لفت انتباهه فيما يحدث بقطاع غزة الآن، أنه تذكره بوقت نكبة فلسطين عام 1948، مشيرًا إلى أن نزوح أهل غزة يذكره بما حدث في النكبة، وأشعره بالانتماء الشديد لهم، بسبب ما شهدته والدته من تهجير وألم، أثناء فترة طفولته.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search