الخميس، 04 يوليو 2024

12:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

توافد قادة وزعماء العرب إلى المنامة لحضور القمة العربية الـ 33

القمة العربية في البحرين

القمة العربية في البحرين

وداد العربي

القمة العربية في البحرين، أفادت قناة القاهرة الإخبارية بتوافد القادة والزعماء العرب على العاصمة البحرانية المنامة للمشاركة في القمة العربية الـ 33.

وتنطلق القمة العربية غدا؛ لمناقشة عدة قضايا على رأسها القضية الفلسطينية والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والازمة الإنسانية التي يعاني منها سكان قطاع غزة إلى جانب اجتياح قوات جيش الاحتلال ودخولها رفح الفلسطينية برياً والتي ضم مالا يقل عن مليون و400 الف نازح فلسطيني يسكنون الخيام.

كما تناقش القمة العربية هذا العام عدة قضايا عربية منها الأزمة السودانية والأوضاع في ليبيا وسوريا واليمن.

البحرين تستضيف القمة العربية

وتولي مملكة البحرين بقيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أهمية قصوى لرعاية وصون المقدرات العربية والمساهمة في حل القضايا العربية المصيرية العادلة في إطار العمل العربي المشترك الذي ينضوي تحت مظلة جامعة الدول العربية الحاضنة الأم لجميع الأشقاء العرب، ومبعث ذلك يرتكز على التاريخ والحضارة والتراث والجذور العربية والإسلامية المشتركة ووحدة الدين واللغة والهوية والمصير التي تربط بين سائر شعوب الوطن العربي الكبير من الخليج إلى المحيط.

جدول الاجتماعات القمة العربية

أعلنت جامعة الدول العربية عبر موقعها الإلكتروني عن جدول الاجتماعات التحضيرية الممتدة على مدار أربعة أيام، والتي تضم ستة اجتماعات لكبار المسؤولين العرب. وقد غادرت الوفود العربية القاهرة متجهة إلى المنامة للمشاركة في التحضيرات النهائية للقمة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.