الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شكاوى من تقسيم سائقي الميكروباصات للطريق لتحصيل أجرة إضافية، وخبير مروري يوضح العقوبة

ميكروباصات الأجرة - أرشيفية

ميكروباصات الأجرة - أرشيفية

تسنيم جمال

A A

تشهد محافظات مصر المختلفة، أزمة طاحنة في المواصلات بسبب تقسيم السائقين للمسافة والطريق عدة مرات، يحصل في كلا منها على أجرة كاملة، مما يؤدي إلى إرهاق المواطنين بتكاليف أخرى وسط موجة غلاء الأسعار، بالإضافة إلى حدوث تكدس وازدحام المواطنين بنقاط الركوب، فيما يبرر السائقين ذلك بارتفاع أسعار قطع الغيار ومستلزمات السيارات والصيانة.

ويقوم أغلب سائقو الأجرة بتقسيم مسافة الخط الواحد لأكثر من 3 مراحل، كأن يقوم سائقو خط (رمسيس – الهرم) بتقسيم الخط من رمسيس إلى الجيزة أو إلى المطبعة ولا يكمل طريقه إلى نهاية الهرم.

عقوبة تقسيم مسافات خط السير

وفي هذا السياق، علق اللواء أحمد هشام، الخبير المروري، على قيام بعض السائقين بتقسيم مسافات الركوب قائلًا: «نتيجة لارتفاع الأسعار في كافة المجالات، يلجأ السائقين لتقسيم المسافة حتى تتضاعف أجرتهم».

وتابع الخبير المروري في تصريحات خاصة لـ «الجمهور»: على الراكب عدم النزول من السيارة، والاتصال برقم الطوارئ (136)، أو رقم النجدة (122)، وعلى الفور تأتي سيارة خاصة بالمرور أو سيارة النجدة.

وأضاف اللواء أحمد هشام: في هذه الحالة يتم حجز السيارة بحد أدنى أسبوع، وحد أقصى شهر، بالإضافة إلى تعليق رخصة القيادة بحد أدنى شهر وحد أقصى ثلاثة أشهر، مع غرامة مالية تصل لـ2000 جنيه.

حملات تفتيشية على المواقف الرئيسية

من جانب أخر، تابعت حملات جميع المحافظات آراء وشكاوى الركاب حيال أي استغلال وتقسيم المسافات للحصول على أجرة مضاعفة، واستهدفت الحملات التي جرى تنفيذها بالتنسيق مع ضباط إدارة المرور، المواقف الرئيسية فضلًا عن خطوط ومسارات سيارات الأجرة.

وأسفرت تلك الحملات عن تحرير مخالفات للسائقين غير الملتزمين، وضبط عدد من السائقين ممن يقومون بتجزئة الأجرة واستغلال الركاب وتحرير المحاضر للازمة بذلك.

وكلفت الأجهزة المعنية من إدارة المرور ورؤساء الأحياء وإدارة المواقف والهيئة العامة لنقل الركاب، بالرقابة والمتابعة على مدار الساعة للتأكد من الالتزام وعدم استغلال المواطنين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search