الأحد، 07 يوليو 2024

03:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أشهرهم أم خالد وكيم كارديشيان، قائمة سوداء لـ«البلوجر» الداعمين للاحتلال

أم خالد، وكيم كارديشيان

أم خالد، وكيم كارديشيان

تقى محمود

أطلق مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي حملة واسعة النطاق لمقاطعة المئات من المشاهير والمؤثرين حول العالم؛ لترويجهم لمنتجات تدعم الكيان الصهيوني المحتل، أو لمجرد صمتهم عن الأحداث الحاصلة في غزة.

وبعد حملة المقاطعة للمنتجات، بدأ رواد منصات التواصل الاجتماعي، يتجهون لمن يروّج لتلك المنتجات، لتكون «مقاصة رقمية» يخسر من خلالها المشاهير ملايين من المتابعين الذين يدعمون القضية الفلسطينية.

كيم كارديشيان أكثر المتضررين من القائمة السوداء

وكان من بين أكثر المتضررين نجم تليفزيون الواقع كيم كارديشيان، التي تهددت بطردها من قائمة الأكثر متابعة على «إكس»، إذ يتابعها أكثر من 75 مليون شخص، وخسرت حتى اليوم أكثر من مليون متابع على منصاتها، لتكون ضمن الأكثر تضررا من الحملة.

وفي الآونة الأخيرة، تصدر مواقع التواصل الاجتماعي منشور يؤكد أن «البلوجر» دعاء المشهورة بـ«أم خالد»، التي تدعم بعض منتجات المقاطعة التابعة للكيان الصهيوني.

البلوجر «أم خالد» تثير غضب رواد التواصل الاجتماعي

وعندما تم تحذيرها قالت نصًا: «إحنا مش بنقاطع، كل البدائل للكوفي ميكس والبيبسي طعمها وحش وأنا حرة وربنا اللي هيحاسبني وبعدين مش مقاطعتي أنا اللي هتمنع اللي بيحصل».

وأثار الفيديو جدلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، وكانت ردود الأفعال تسخر مما تفعله «أم خالد»، ومما تقدمه من محتوى غير هادف عبر حساباتها.

وبهذا تنضم «أم خالد» إلى القائمة السوداء التي تشمل المشاهير الذين تستهدفهم الحملة، وهم: هايلي بايلي، وتايلور سويفت، وعائلة كارداشيان، وسيلينا غوميز، وجاستن وهيلي بيبر، وبيونسيه، وجينفر لوبيز، وريهانا، ودريك، وكاردي بي ونيكي ميناج، وقائمة كاملة من المشاهير الداعمين لمنتجات الكيان الصهيوني.

انطلاقة حملة مقاطعة المشاهير من الولايات المتحدة الأمريكية

انطلقت الفكرة بعد الحملة التي خرجت في الولايات المتحدة الأمريكية ضد المشاهير الذين شاركوا في حفل «الميت غالا» غير الداعمين للقضية الفلسطينية، وتوسعت الحملة لتشمل أيضا مشاهير «السوشيال ميديا» والبلوجرز الذين لم يدعموا القضية الفلسطينية أو الداعمين لمنتجات المقاطعة.

وسرعان ما انتشرت الفكرة على مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي، حيث لاقت الفكرة رواجا كبيرا، وسرعان ما قام رواد التواصل الاجتماعي بتداول الفكرة وتنفيذها من على حساباتهم الشخصية، في محاولة لتوصيل رسالة قوية لاعتراضهم ومقاطعة كل من تجاهل دعم القضية الفلسطينية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.