الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بالبطولة العربية

صدام ناري.. أسلحة الهلال والشباب في موقعة سعودية

بانيجا ونيفيز

بانيجا ونيفيز

محمد أباظة

A A

ينطلق غدا الأربعاء دور نصف النهائي من البطولة العربية، بعدما تأهلت فرق النصر والشباب والهلال والشرطة العراقية لهذا الدور.

نجح الشباب في التأهل إلى نصف النهائي بعد تخطي عقبة الوحدة الإماراتي، فيما صعد النصر بعد فوزه على الرجاء البيضاوي المغربي، بينما تأهل الشرطة العراقي بعد تفوقه على السد، وصعد الهلال على حساب اتحاد جدة.

صراع سعودي:

يلتقي الهلال بقيادة مدربه جيسوس مع الشباب بقيادة مارسيل كايزر في صراع سعودي بنصف النهائي، وضمنت السعودية وجود طرف سعودي في النهائي، مع احتمالية أن يكون الطرفان.

سجل الهلال خلال مسيرته في البطولة العربية حتى الآن 7 أهداف وتلقت شباكه 5 آخرين، وانتصر في مباراتين وتلقى خسارة واحدة وتعادل في أخرى، فيما أحرز الشباب هدفين ولم تتلق شباكه أى أهداف، وحقق انتصارين وتعادل في مواجهتين.

أسلحة الهلال والشباب:

الهلال:

يعتمد جيسوس مدرب الهلال على أبرز نجومه على رأسهم سافيتش وسالم الدوسري ونيفيز وكوليبالي، ومالكوم، ومحمد كنو.

يعتبر الثنائي سافيتش وسالم الدوسري هدافي الهلال في البطولة العربية برصيد هدفين، فيما يعد نيفيز وسعود عبدالحميد أكثر من صنعا أهداف برصيد هدفين، بينما يعتبر نيفيز أكثر من ساهم بالأهداف برصيد 3 أهداف بعدما سجل هدفا وصنع اثنين.

الشباب..صلابة دفاعية

يعول فريق الشباب بقيادة مدربه كايرز، على نجمه الأرجنتيني إيفر بانيجا الذي يعد لاعبيه، بالإضافة لكوستافو كويلار، وهتان باهبري، وحارسه الكوري كيم سيونج جيو، وحسان التمبكتي.

وسجل بانيجا في البطولة العربية هدفين ، ويعتبر الشباب أقوى دفاع في كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، بعدما لم تتلق شباكه أي هدف حتى الآن.

خيسوس: الشباب تفوق علينا

أكد جيسوس مدرب الهلال صعوبة مباراة الشباب، مضيفا أنه تفوق عليه في الموسم الماضي، لافتا إلى أن خصمه في آخر ثلاث مباريات لم يستقبل أي هدف ، نعرف أنه قوي دفاعياً ولكننا سنضع التكتيك المناسب الذي سنسعى من خلاله لتحقيق الانتصار.

مارسيل كايزر: نحن الاقوى في التنظيم الدفاعي

أكد مارسيل كايرز مدرب الشباب أنهم الأفضل دفاعياً وذلك يعود للمنظومة، مضيفا أنه يعتمد دائماً في المباريات الماضية بالاعتماد على مهاجم وهمي، وهذا ما سأستمر عليه، ولفت إلى أنه ينتظرهم مواجهة صعبة ومهمة والهلال لديه أفضلية يوم إضافي كراحة.