السبت، 06 يوليو 2024

02:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مزاد علني لبيع السيارات الفارهة بأسعار تنافسية في الجيزة (تفاصيل)

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

 في خطوة تهدف إلى تحقيق أقصى استفادة من ممتلكات الدولة، تُعلن الحكومة المصرية عن إقامة مزاد علني لبيع مجموعة من السيارات الفارهة المستعملة، ويهدف المزاد إلى توفير فرصة مميزة للمواطنين لشراء سيارات فارهة بأسعار تنافسية.

وفي هذا السياق، أعلنت الهيئة العامة للجمارك، عن تنظيم مزاد علني لبيع مجموعة من السيارات المستعملة الواردة من الخارج عبر موانئ الإسكندرية والسلوم والسويس.

صورة أرشيفية

موعد المزاد

ومن المقرر أن يقام المزاد يوم 28 من شهر مايو الجاري، في تمام الساعة 12 ظهرًا، بقاعة نادي الجيزة الرياضي الكائن بشارع البحر الأعظم في محافظة الجيزة.

أنواع السيارات المطروحة للبيع

وتشمل السيارات المطروحة للبيع تنازلات ومصادرات مصلحة الجمارك، من ماركات متنوعة مثل فيات، سانج يونج، دودج، هيونداي، تويوتا، فولكس فاجن، وأودي.

كما يحتوي المزاد على سيارات فارهة مثل مرسيدس 560، وتويوتا لاند كروز، وفورد موستينج، وجيب شيروكي، وكيا أوبتيما، وميتسوبيشي لانسر، وهيونداي إلنترا.

سيارة هيونداي النترا

شروط الدخول للمزاد

وذكر بيان صادر عن الهيئة أن الدخول للمزاد يتطلب دفع تأمين بقيمة 10 آلاف جنيه، على أن يتم سداد 30% من قيمة السيارة فور انتهاء المزاد، وباقي المبلغ خلال 15 يومًا.

وأوضح البيان، أن المشاركين من الهيئات والشركات عليهم تقديم البطاقة الضريبية أو السجل التجاري، بينما يكتفي المشاركون الأفراد بتقديم بطاقة الرقم القومي السارية.

ولفت إلى أن حقوق المشاركين تسقط إذا لم يتم سحب السيارات قبل اعتماد نتائج المزاد، حيث تُباع بعض السيارات بنظام رسم الصادر والبعض الآخر بنظام رسم الوارد.

وذكر البيان، أن البيع سيتم وفقًا لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 بشأن تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة، ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار 692 لسنة 2019.

وأشار إلى أن الدخول إلى المزاد يتطلب شراء كراسة الشروط، ويتم بيع كل سيارة على حدة وبدون عمولة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.