السبت، 05 أكتوبر 2024

10:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس التونسي: نحرص على تعزيز علاقات الأخوة والتعاون المثمر مع مصر

الرئيس التونسي قيس سعيد برفقة وزير الخارجية سامح شكري

الرئيس التونسي قيس سعيد برفقة وزير الخارجية سامح شكري

أيمن عبدالمنعم

A A

أعرب الرئيس التونسي قيس سعيد خلال استقباله، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية المصري سامح شكري، عن حرص بلاده على تعزيز العلاقات الصادقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، بجانب إثراء التعاون المثمر بين مصر وتونس في شتى المجالات.

وأكد «قيس» في بيان له نُشر عبر الصفحة الرسمية للرئاسة التونسية مساء اليوم، على عزم بلاده للارتقاء بالعلاقات مع مصر لدرجة عالية، بالإضافة إلى تنويعها وتذليل العقبات التي قد تصبح عقب تقوية أواصر العلاقات بين البلدين، لما فيه خير للشعبين الشقيقين.

وقال «شكري» خلال رسالة مصورة، إنه تشرف بزيارة تونس على هامش استكمال المشاورات السياسية بين البلدين، وأن تلك الزيارة تعد امتدادًا لزيارة الرئيس التونسي لمصر في عام 2021، والتي تعد نقطة مهمة في تقوية تلك العلاقة.

وأكد «شكري» أن العلاقات المصرية- التونسية هي علاقات تاريخية ممتدة، تتمتع بالتجانس في العديد من الجوانب "السياسية، الثقافية"، ومن المستهدف أن يتم تطوير تلك العلاقات في المرحلة القادمة إلى المرحلة الإستراتيجية.

يذكر أن سامح شكري، قد نقل رسالة تحية وتقدير من الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى نظيره التونسي قيس سعيد، مشيدًا بما يمر به البلدان من تطور كبير في العلاقات.

وجدد «شكري»، دعم وتأييد مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإجراءات وجهود نظيره التونسي، الذي يطمح لبناء مستقبل أفضل للشعب التونسي، وتحقيق أقصى درجات الاستقرار في البلاد.

search