الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل يجوز الوضوء عاريا؟، عالم أزهري يشرح الحكم الشرعي

استحمام

استحمام

A A

حكم الوضوء عاريا؟، سؤال يتكرر كثيرا في ذهن البعض وقد يسأله لغيره بحثا عن إجابة، خاصة مع تصور البعض أن النظر إلى الجسم فيه ذنب أو ينقض الوضوء.

الشيخ محمد خيري سالم من علماء الأزهر الشريف، أكد لـ"الجمهور"، أن الوضوء عاريا هو الأساس خلال الاستحمام، وبالتالي الوضوء عاريا لا شيئ فيه، فمن تطهر أو رفع جنابة أو الاستحمام من أجل النظافة أو رفع الحرارة عن الجسم فطبيعي المسلم يتوضأ.

وأشار الشيخ محمد خيري سالم، إلى أنه لا يوجد في الإسلام خصومة بين الإنسان وجسمه، فطبيعي أن يعتني الإنسان بجسمه، ونظافته، بل وراحته، فما هي المشكلة في أن يتوضأ عاريا، سواء كان رجل أو إمرأة.

وشدد الشيخ محمد خيري سالم، على أن البعض يبث أفكارا ويصدر فتاوى دون أي علم، حتى ترسخ عند البعض الكثير من المعلومات المغلوطة التي لا يفهم سبب التشدد فيها، ومنها عدم جواز الوضوء عاريا أو خلال الاستحمام، فالاستحمام أعم من الوضوء وبالتالي ينوي ويتفيد من شيء واحد في أمرين، أن يستحم وأن يكون متوضأ.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search