الإثنين، 09 سبتمبر 2024

05:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بأي لغة سيخاطب الله عباده يوم القيامة؟، عالم أزهري يجيب

أرشيفية

أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

العالم الآخر مليء بالغموض والكثير من التساؤلات التي تجعلك تتطلع عليها، وتبحث عنها لكي ترضي فضولك، فليست كل التفاصيل واضحة ومعروفة لك، وعادة ما يخطر في بالك عدد من الأسئلة التي قد تثير فضولك لمعرفة إجابتها، ومن بين هذه التساؤلات، هي بأي لهجة سوف يتكلم الله بها يوم القيامة مع كافة الناس مع اختلاف لهجتهم وديانتهم.

قال الدكتور صابر طه عميد السابق بكلية الدعوة الإسلامية جامعة الأزهر، عادة ما يطرح في بال كافة المسلمين أسئلة غيبية حول يوم القيامة، ومن بينها اللغة التي يتكلم بها الله عز وجل مع الناس أجمع».

وأضاف صابر طه لـ «الجمهور»، : «أن اللغة العربية هي اللغة الثابتة التي سيخاطب الله بها عباده يوم القيامة، وأنه لم يرد في القرآن الكريم والسنة النبوية ما يدل على ذلك، لأن الحديث عن مثل ذلك الأمور تعد من الغيبيات التي لا يعرفها الإنسان مهما بلغ من علمه وتقربه من الله عز وجل».

وتابع: « فإن الله لا يخفي عليه شيء وأنه قادر على كل شيء، فهو مطلع على جميع اللغات ويعلم أحوال أهلها ويجازيهم على أعمالهم بما يستحقون، وأن اللغة العربية هي اللغة التي نزل بها القرآن، ولغة أهل الجنة».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.