الأحد، 07 يوليو 2024

04:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«مؤشر يدعو للتفاؤل» بلومبرج تشيد بتراجع معدلات التضخم في مصر

شركة بلومبرج

شركة بلومبرج

إيناس خاطر

أشادت وكالة بلومبرج الأمريكية بخطوات تعافي الهيكل الاقتصادي المصري بعد الصدمات والمعوقات التي شهدها بالآونة الأخيرة، حيث سلّطت الضوء على تراجع معدلات التضخم في مصر للمرة الأولى منذ شهر يوليو 2022.

بلومبرج تشيد بتراجع معدلات التضخم في مصر

وقالت بلومبرج في بيان لها اليوم، إن تراجع مستويات التضخم في مصر مؤشر جيد يدعو للتفاؤل.

وذكرت أن هذا التراجع جاء بعد توافر العملة الأجنبية عقب قرار المركزي بتحرير سعر الصرف والذي أظفر عن تخفيف الأسعار في البلاد.

بيانات الإحصاء عن معدلات التضخم بمصر 

واستدلت الوكالة في تقريرها، ببيانات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء الصادرة الأسبوع الماضي، والتي تراجع حجم التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في مصر أبريل الماضي من 32.7 % إلى 30.6%.

وأعلن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء بـ9 مايو الجاري، عن تسجيل الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين الحضر لـ 1.1% بأبريل 2024 مقابل معدل 1.7 %في ذات الشهر من عام 2023، ومعدل شهري بلغ 1.0 % بمارس 2024.

كما سجل المعدل السنوي للتضخم العام 32.5% فى أبريل 2024 مقابل 33.3% فى مارس 2024، بحسب بيانات المركز.

تقرير المركزي عن معدلات التضخم المصرية 

أما بالنسبة لتقرير البنك المركزى، فأشار إلى تسجيل الرقم القياسى الأساسى لأسعار المستهلكين، معدلاً شهرياً بلغ 0.3% فى أبريل 2024 مقابل معدلاً شهرياً بلغ 1.7% فى ذات الشهر من عام 2023.

كما بلغ معدلاً شهرياً يساوي 1.4% فى مارس 2024، بالإضافة إلى أنه سجل المعدل السنوى للتضخم الأساسي 31.8% فى أبريل 2024 مقابل 33.7% فى مارس لنفس العام.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.