السبت، 21 سبتمبر 2024

02:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد قرار مصر بدعم جنوب إفريقيا، العدل الدولية تستأنف جلساتها الخميس

محكمة العدل الدولية

محكمة العدل الدولية

مارسيل أيمن

A A

اجتياح رفح الفلسطينية، أعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم الثلاثاء عقد جلسات استماع بشأن تدابير طوارئ إضافية ضد إسرائيل في ظل الهجوم المستمر على قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية. 

وحددت محكمة العدل الدولية يومي 16 و17 مايو الجاري، لعقد جلسات استماع بشأن آخر تطورات الأحداث في قطاع غزة حسب ما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية خلال نبأ عاجل لها. 

مصر وجنوب إفريقيا ضد إسرائيل في العدل الدولية

ويأتي هذا القرار من العدل الدولية بعد أن أعلنت مصر منذ أيام قليلة في بيان صادر عن وزارة الخارجية، عن اعتزامها التدخل رسميًا لدعم الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل الدولية، للنظر في انتهاكات إسرائيل لالتزاماتها بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة.

وأوضحت جمهورية مصر العربية من خلال البيان، أن التقدم بإعلان التدخل في الدعوى المشار إليها يأتي في ظل تفاقم حدة ونطاق الاعتداءات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، والإمعان في اقتراف ممارسات ممنهجة ضد أبناء الشعب الفلسطيني من استهداف مباشر للمدنيين وتدمير البنية التحتية في القطاع، ودفع الفلسطينيين للنزوح والتهجير خارج أرضهم. 


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search