الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى رحيله

«يا سلام يا ليلى لو اتجوزتك وعشت معاكي على طول»، قصة حب أنور وجدي والسندريلا

فتى الشاشة الأول والسندريلا

فتى الشاشة الأول والسندريلا

نور الشايب

A A

يحل اليوم ذكرى رحيل فتى الشاشة الأول الفنان أنور وجدي الذي رحل عن عالمنا يوم 14 مايو سنة 1955، تاركًا وراءه بصمة في تاريخ السينما المصرية.

اختار أنور لقب «وجدي» كي يقترب من قاسم وجدي المسؤول عن الممثلين «الكومبارس»، حينما كان يعمل فتى الشاشة الأول بالمسرح.

وبدأ أنور وجدي مشواره الفني من المسرح، حيث وقف على خشبته للمرة الأولى في حياته سنة 1929.

أعمال أنور وجدي

تألق الفنان أنور وجدي في تمثيله مع أهم نجوم الفن في عصره وهن أسمهان، وليلى مراد، وأم كلثوم.

وأسس أنور وجدي شركته للأفلام المتحدة للإنتاج والتوزيع السينمائي سنة 1945، وأطلق من خلالها أشهر أفلامه السينمائية التي قام ببطولتها مع الفنانة ليلى مراد والطفلة فيروز.

قصة حبه وزواجه من ليلى مراد

كانت علاقة أنور وجدي وليلى مراد مصدر إلهام لجماهيرهما، حيث كانت شبيهة بقصة حب روميو وجولييت أو قصة حب قيس وليلى، إلا أنها قصة لم تكتمل مثلها مثل باقي قصص الحب الشهيرة.

بدأت قصة حبهما أثناء تصوير فيلم ليلى بنت الفقراء للفنانة ليلى مراد، وتمنى أن يتزوجها عندما أصطحبها بسيارته وأخبرها:"يا سلام يا ليلى لو اتجوزتك وعشت معاكي على طول، لترد ليلى ساخرة، مرة واحدة كده، ليرد أنور وجدي وفيها إيه يعني، أهو ساعات ربنا يستجيب دعا الواحد، يارب تتجوزيني يا ليلى"، ليصدم الجمهور في آخر مشهد تصوير للفيلم لهما وأعلن أنه سيتزوج ليلى مراد.

نهاية الفنان أنور وجدي

تمنى أنور وجدي في بداياته من الله أن يأخذ منه صحته ويعطيه الكثير من المال حيث قال: «يارب خد من صحتي وأديني فلوس كتير»، ولكن لم يعلم أن باب السماء كان مفتوحًا، وتحققت أمنيته وأصيب بمرض نادر جعله يسافر للخارج للبحث عن علاج لمرضه النادر الذي أصيب به، في عز ثرائه الفاحش والنجاح الذي وصل له.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search