الخميس، 04 يوليو 2024

12:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الإسكان» ترد على تساؤلات النواب بشأن قانون التصالح في مخالفات البناء

لجنة الخطة والموازنة

لجنة الخطة والموازنة

محمد عبادة

قال مصطفى النجار، رئيس قطاع الإسكان والمرافق بوزارة الإسكان، إن الوزارة سلطتها تشريعية، والرقابة على تطبيق القانون من قبل وزارة التنمية المحلية، وهناك رصد شهري من قبل الإسكان للقياس الفعلي لقانون التصالح في مخالفات البناء، وتقدم الوزارة بعض المقترحات للتعامل مع الملاحظات حال وجودها.

 جاء ذلك ردا على ما أثاره «النواب» خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة، بالمجلس اليوم، بشأن قانون التصالح  في مخالفات البناء، تساءل النائب نبيل عسكر، عضو مجلس النواب عن دور وزارة الإسكان في مراقبة تطبيق قانون التصالح في بعض مخالفات البناء الجديد الذى تم تطبيقه خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، هناك حالة عزوف من قبل المواطنين بسبب الإجراءات، وتساءل هل وزارة الإسكان لديها إحصائية سواء بالطلبات المقدمة أو طبيعة سير الإجراءات على مستوى الجمهورية.

وكانت اللجنة ناقشت اليوم، خلال اجتماعها برئاسة النائب ياسر عمر، وكيل اللجنة، مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لديوان عام وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن العام المالي 2024/2025.

وطالب النائب سامي محمد سليم، عضو اللجنة، الوقوف على ملف الصرف الصحي ونسب التنفيذ.

وقال ياسر عمر، وكيل اللجنة، إن الاعتمادات المالية للمرحلة الثانية والثالثة من مبادرة حياة كريمة مدرجة، وسيتم الانتهاء من الأعمال في مواعيدها، ولكن من الممكن أن تكون هناك أولويات، ولكن بشكل عام الكلام مطمئن بشأن الملف، فيما شددت النائبة سناء السعيد، على ضرورة أن يكون هناك جدول زمني لتسليم الوحدات المدرجة ضمن مبادرة حياة كريمة.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.