السبت، 06 يوليو 2024

02:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أوقاف دمياط تنظم دورة البناء الثقافي للأئمة بمسجد عمرو بن العاص

جانب من الفعاليات

جانب من الفعاليات

شيماء الفراعي

نظمت مديرية أوقاف دمياط دورة البناء الثقافي للأئمة بمسجد عمرو بن العاص ، بمدينة دمياط بحضور  الشيخ محمد محمد عبد الفتاح سلامة مدير مديرية أوقاف دمياط، و الدكتور هشام الأزهري وكيل كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدمياط محاضرا، والشيخ محمد عبد اللطيف أبو الأسعاد مدير إدارة أوقاف دمياط.

 استهلت فعاليات الدورة  بكلمة استفتاحية للشيخ محمد سلامة، والتي أشاد من خلالها بجهود وزارة الأوقاف المصرية في تطوير أداء الأئمة وتزويد خبراتهم من خلال هذه الدورات المستمرة لتصحيح المفاهيم الخاطئة، وما يتطلبه العصر من الاطلاعات المستمرة على مستجدات العصر.


واستمرارا لفعاليات هذه الدورة، ألقى الدكتور هشام الأزهري، كلمته تحت عنوان «القرآنيون ومنكري السنة النبوية والرد على شبهاتهم»، وذلك فيما يتعلق بعدم وجود نسخ مخطوطة لكتب السنة في العهد الأول، وحديث النبي صلى الله عليه وسلم لا تكتبوا عني غير القرآن الكريم وبعض الأحاديث التي ينكرونها على أساس تعارضها مع القرآن الكريم والرد عليهم.

عرض ونقد شبهات من ينسبون أنفسهم للقراٌن 

وبعد أن أفاض الدكتور هشام الأزهري في عرض ونقد شبهات من ينسبون أنفسهم إلى القرآن وإنكارهم للسنة النبوية الشريفة، قام الشيخ محمد سلامة بعقد مقرأة قرآنية، ومجلس الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وأصطحب الشيخ محمد سلامة الأئمة للتعرف على معالم مسجد عمرو بن العاص بدمياط وما شيده الصحابة في عصر الخليفة الثاني عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وشرح لتطورات المسجد العمرانية وما كان له من دور ريادي أثناء الحروب الصليبية على مصرنا الحبيبة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.