السبت، 06 يوليو 2024

02:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

زيادة المرتبات والمعاشات، الحكومة توضح مصير شهر يونيو 2024

زيادة المرتبات والمعاشات

زيادة المرتبات والمعاشات

شهيرة أحمد

يشهد شهر يونيو 2024 اهتمامًا كبيرًا من قبل المصريين، خاصة فيما يتعلق بموعد صرف المعاشات والمرتبات، وتساءل العديد عن إمكانية وجود زيادة جديدة مع بداية العام المالي الجديد.

هل ستشهد رواتب الموظفين والمعاشات زيادات العام المالي الجديد؟

وفي السياق ذاته، حددت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، موعد صرف معاشات شهر يونيو 2024، والذي سيكون يوم السبت الموافق 1 يونيو 2024، ويستمر عدة أيام.

وأعلنت وزارة المالية، عن تبكير مواعيد صرف مرتبات شهر يونيو المقبل للعاملين بالدولة؛ بمناسبة إغلاق السنة المالية للعام 2023/2024، وعيد الأضحى المبارك.

وإلى جانب موعد الصرف، تثار العديد من التساؤلات حول إمكانية زيادة رواتب الموظفين والمعاشات في شهر يوليو 2024، بداية العام المالي الجديد.

تفاصيل زيادة المرتبات والمعاشات الشهر القادم

ويرصد موقع "الجمهور الإخباري" من خلال السطور التالية تفاصيل ذلك واللإجابة على التساؤلات المتعلقة بزيادة المرتبات والمعاشات الشهر القادم.

هل يوجد تطبيق زيادة جديدة على مرتبات يوليو القادم؟

تبدأ الحكومة في تطبيق زيادة المرتبات السنوية للموظفين في جميع أنحاء البلاد، وذلك اعتبارًا من بداية العام المالي الجديد في يوليو 2024.

وتأتي هذه الزيادة في إطار جهود الحكومة لتحسين دخول العاملين في الجهاز الإداري للدولة وقطاع الأعمال العام، وذلك من خلال زيادة العلاوة الدورية للموظفين.

وتنص المادة رقم 37 من قانون الخدمة المدنية على أنه يتم صرف علاوة دورية للموظفين بموجب قانون الخدمة المدنية، وهي زيادة يتم منحها بهدف تحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وقطاع الأعمال العام.

 أقر الرئيس السيسي هذه الزيادة، ضمن حزمة الحماية الاجتماعية للمواطنين، وذلك لتحسين دخل العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة، وتخفيف أثر الإصلاحات المالية والأزمات الاقتصادية على المواطنين.

وقد تم بالفعل صرف العلاوة الدورية المستحقة للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016، بنسبة 10% في 29 فبراير 2024، وبدء استحقاقها في 1 مارس 2024، بدلا من الموعد الأصلي المقرر لاستحقاقها في 1 يوليو 2024.

وفي السياق ذاته، أكدت وزارة المالية أنه سيتم تبكير صرف مرتبات شهر يونيو للعاملين في الدولة اعتبارًا من 9 يونيو 2024، وذلك بمناسبة إغلاق السنة المالية وعيد الأضحى المبارك.

هل تطبق زيادة على معاشات شهر يوليو؟

ووفقًا لتوجيهات الرئيس السيسي، قد تم صرف زيادة المعاشات بنسبة 15% في شهر مارس الماضي بدلا من يوليو، بهدف مساعدة أصحاب المعاشات على مواجهة الأعباء المعيشية في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.