السبت، 06 يوليو 2024

03:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

العدوان مستمر

الذكري الـ76 للنكبة الفلسطينية، تاريخ من الصمود ومزيد من المجازر

الذكرى الـ76 للنكبة الفلسطينية

الذكرى الـ76 للنكبة الفلسطينية

وداد العربي

يوافق غدا الأبعاء 15مايو الذكرى الـ76 للنكبة الفلسطينية عام 1948، والتي شهدت تغيرات جذرية في الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي، خاصةً فيما يتعلق بالسكان وتوزيعهم الجغرافي، بينما يواصل الاحتلال عدوانه على غزة وغيرها من المدن هذا العام لليوم الـ221 على التوالي في أكثر المذابح دموية في تاريخ البشرية. 

هيومن رايتس ووتش: انتهاكات في غزة

أفادت منظمة «هيومن رايتس ووتش» لحقوق الإنسان، في ذكرى النكبة الفلسطينية، أن كيان الاحتلال الإسرائيلي يستخدم التجويع كأسلوب حرب، حيث يمنع عمدًا إيصال المياه والغذاء والوقود والمساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة.

وفي سياق متصل، تابعت المنظمة: «إسرائيل طالما تنتهك قواتها قوانين الحرب»، مطالبة حلفاء كيان الاحتلال باستخدام نفوذهم بما فيه العقوبات للضغط عليها لوقف ارتكاب انتهاكات جسيمة، مطالبةً بتعليق المساعدات العسكرية ومبيعات الأسلحة.

الاحتلال يستهدف منظمات الإغاثة «متعمدًا»

على صعيد أخر، قالت «هيومن رايتس ووتش» إن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت 8 ضربات على الأقل على قوافل ومبان لعمال الإغاثة في غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، دون تحذيرات مسبقة.

وأضافت المنظمة: «يجب على «إسرائيل» إعلان نتائج التحقيقات في هجمات أدت لمقتل وإصابة عمال إغاثة أو مدنيين».

وأكدت ووتش في بيانها، على أن استهداف الجيش «الإسرائيلي» قافلة المطبخ المركزي العالمي والذي أدى لمقتل 7 عمال ليس مجرد خطأ.

تعداد السكان الفلسطينيين 7-11-2023

الإحصاءات الفلسطينية: نمو ملحوظ في عدد السكان

وأشار «جهاز الإحصاء الفلسطيني» إلى أن عدد الفلسطينيين قد تضاعف عشر مرات منذ عام 1948، حيث بلغ العدد الإجمالي 14.63 مليون نسمة بنهاية عام 2023، على الرغم من التهجير الجماعي الذي حدث خلال النكبة وحرب يونيو 1967.

التقرير الإحصائي الفلسطيني: استغلال الأراضي والتهجير

ويستغل الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 85% من مساحة فلسطين التاريخية، وقد تم تهجير مليون شخص منذ عام 1948، مع تدمير 531 قرية ومدينة.

الخسائر البشرية في الصراع

وتشير الإحصاءات إلى استشهاد أكثر من 134 ألف فلسطيني منذ النكبة، بما في ذلك حوالي 46,500 شهيد منذ انتفاضة الأقصى و35 ألف خلال العدوان الأخير على غزة.

التوزيع الجغرافي للسكان الفلسطينيين

ويقيم حوالي 5.55 ملايين شخص في دولة فلسطين، بينما يعيش 1.75 مليون في أراضي عام 1948، ويتوزع الباقون بين الدول العربية والأجنبية.

مقارنة الأعداد بين الفلسطينيين واليهود

وبنهاية عام 2023، بلغ عدد الفلسطينيين في فلسطين التاريخية حوالي 7.3 مليون، متجاوزًا عدد اليهود الذي قُدِّر بـ7.2 مليون.

التقرير الإسرائيلي: النمو السكاني والهجرة

وشهدت إسرائيل نموًا سكانيًا بنسبة 1.9% خلال العام الماضي، مع توقعات بتجاوز عدد السكان 10 ملايين في الذكرى القادمة للنكبة.

إحصائية عدد سكان الاحتلال 14-5-2024

الإحصاءات الإسرائيلية: زيادة في عدد السكان

من جانبها، أعلنت «دائرة الإحصاءات المركزية الإسرائيلية» أن عدد سكان إسرائيل قد تضاعف 12 مرة منذ عام 1948، مع تسجيل 9.9 ملايين نسمة حاليًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.