الخميس، 11 يوليو 2024

04:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«إلى السيدة منها لله»، خطأ بنكي يثير سخرية «السوشيال ميديا»

خطأ بنكي غير مقصود يثير سخرية السوشيال ميديا

خطأ بنكي غير مقصود يثير سخرية السوشيال ميديا

الزهراء علام

من منة الله إلى منها لله، هنا ندرك فصاحة اللغة العربية ومدى أهمية الفرق بين التاء المربوطة والهاء، لذا يجب أن ننتبه جيدًا عند التعامل مع الحروف حتى لا نقع في أخطاء كارثية في حق الغير، مثل ما حدث مع إحدى عميلات أحد البنوك والتي تصدرت مشكلتها مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية.

خطأ شائع، يحول منة الله إلى منها لله 

نشرت منة الله صورة تظهر فيها استخراجها لكارت فيزا من أحد البنوك، غير أنها فوجئت بأن اسمها تحول من منة الله، والذي يعني منحة الله وعطيته، إلى منها لله، وهي لفظ يستخدم للدعاء على الأشخاص في لحظات الغضب.

استاءت منة الله من الخطأ الذي أرتكب في حق اسمها عند كتابة بيانتها لاستخراج الكارت الذي وجه نصا إلى السيدة: «منها لله إبراهيم محمد محمد»، لتقرر مشاركة الكارت الخاص بها على صفحتها الشخصية على فيس بوك والرد بتعليق «والله محد منه لله غيركم».

ردود الأفعال حول السيدة منها لله

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع الأمر بمئات التعليقات الساخرة حول الخطأ الفادح الذي حدث مع منة الله، واستعاد العديد من الأشخاص مواقف مشابهة تعرضوا لها عند كتابة أسمائهم في شهادات الميلاد أو عند التعامل مع المؤسسات المختلفة.

قرر الكثيرين دعوة الفتيات اللاتي يحملن اسم منة لله للمزاح معهن وإعلامهن بالمنشور المتداول على نطاق واسع، بعد أن حصد آلاف الإعجابات ومئات التعليقات الساخرة حول الخطأ اللغوي الذي ربما غفل عنه الموظف أو الموظفة عند كتابة بيانات العميلة.

البنك اعتذر وعدله، رد منة الله حول الواقعة 

ذكرت منة الله، أنها لم تكن تعلم أن مثل هذا المنشور البسيط قد يلقى تفاعلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، كما أنها فوجئت بكم التعليقات على المنشور، الذي يظهر للعلن بين يوم وأخر.

 واللافت في الأمر، أن البنك تواصل مع منة الله مرة أخرى واعتذر عن الخطأ الغير مقصود الذي تعرضت له، كما أوضحت أن البنك عمل على إصلاح الأمر وكتابة اسمها بطريقة صحيحة، ليتبخر إنزاعجها من القصة بعد تصحيح اسمها. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.