الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مشيرة خطاب: إتاحة الصحف القومية بصيغة صوتية تمكينا لذوي الإعاقة البصرية

خلال مناقشة الطلبات بمجلس الشيوخ

خلال مناقشة الطلبات بمجلس الشيوخ

محمد ممدوح

A A

أكدت السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، أهمية تكافؤ الفرص بين الأشخاص ذوي الإعاقة وغيرهم من أفراد المجتمع، تهيئة الظروف المناسبة لهم للمعيشة الكريمة من جميع المناحي في إطار من احترام الكرامة الإنسانية، بما يمكنهم من المشاركة الفعالة في المجتمع والقضاء على أي عوائق تحول دون ذلك.

إتاحة محتوى الصحف القومية بصيغة صوتية تمكينا للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية

جاء ذلك عقب مشاركته السفيرة مشيرة خطاب، والدكتور محمد ممدوح عضو المجلس ورئيس لجنة الحقوق الاقتصادية بالمجلس في الجلسة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان ،والتضامن الاجتماعي، ومكتب لجنة الثقافة والسياحة والآثار، والإعلام برئاسة النائب محمد هيبه رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد فريد بشأن إتاحة محتوى الصحف القومية بصيغة صوتية تمكينا للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في المعرفة.

 وثمنت «خطاب» على الاقتراح المقدم من النائب محمد فريد، حيث أنه أصبحت تكلفة تقديم هذه الخدمات بسيطة في ظل ما تشهده الدولة من اتجاه للتحول الرقمي، فمصر تملك عدداً من الخبراء في هذا المجال.

 توفير مقالات الرأي بصيغة صوتية لأصحاب الإعاقة البصرية

ونوهت بأن ما تقوم به بعض الصحف، من توفير مقالات الرأي بصيغة صوتية لأصحاب الإعاقة البصرية ومدى أهمية هذه الخدمة في الوفاء بالحق في الحصول على المعلومات بما يساهم في رفع الوعي وزيادة المعرفة لديهم.

انفاذ حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

وأشارت إلى أن المجلس القومي لحقوق الإنسان ينفذ برنامجًا متكاملًا لإنفاذ حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع الشركاء، ومنهم «وزاره المالية والتضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والمجلس القومي لذوي الإعاقة والبنك المركزي ومنظمات المجتمع المدني»، حيث أن المجلس يدعم أي عمل من شأنه تعزيز المساواة وتهيئة الظروف لكافة المعاقين، ومنها الإعاقة البصرية وتسهيل الحياة لهم بما يساهم في اندماجهم في المجتمع والاستفادة من كافة الوسائل المتاحة التي تقدمها الدولة.

 تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة المجالات

أعرض رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس، تجربة اللجنة الاقتصادية بالمجلس في تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة المجالات ،وخاصة في القطاع المصرفي وآليات تمكينهم من التعامل مع البنوك بسلاسة وسهولة ويسر، والجهود التي بذلت من المجلس في تشكيلة الجديد لضمان التغلب على التحديات التي تواجه حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على حقوقهم وفقاً المفهوم الشامل دون تمييز عن غيرهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.