السبت، 05 أكتوبر 2024

08:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فهيم عمر: الكرة المصرية تعود للخلف، وإدارة «بيريرا» للجنة الحكام «استعمار»

 فيتور بيريرا

فيتور بيريرا

رحمة عويس

A A

أبدى فهيم عمر الحكم الدولي السابق، حزنه الشديد، على تراجع مستوى الحكام المصريين خلال الفترة الأخيرة، وما يمر به التحكيم المصري ونشوب أزمة بين عدد من الحكام، ورئيس اللجنة بالجبلاية البرتغالي فيتور بيريرا.

وقال «عمر» خلال مداخلة هاتفية له في برنامج «صباحكو رياضة»، المذاع عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة: «مصر رائدة التحكيم عربيًا وإفريقيًا، وفكرة وجود العنصر الأجنبي لإدارة ملف التحكيم مرفوضة، ووجود فيتور بيريرا لرئاسة اللجنة استعمار.. والاستعمار اتلغى من زمان».

وأضاف: «إذا كان يريد اتحاد الكرة استقطاب عنصر أجنبي لتطوير الحكام، يجب أن يتعاقد مع مدير فني للجنة الحكام من أجل التطوير فقط، وابتعاده عن التعيينات مثلما يحدث حاليًا، وهناك أسماء أكبر من فيتور بيريرا سواء مصريون أو أجانب يستطيعون النجاح وتطوير التحكيم المصري، لكن ما يحدث حاليًا فشل ذريع».

وتابع: «للأسف الكرة المصرية تعود للخلف والجميع يرى ذلك، لكن لا أحد يجرؤ أن يتحدث، والمسئولين الضعفاء هم سبب تدهور الكرة المصرية، ومصر كانت بتصدر للعالم لاعبين ومدربين وحكام، ولكن حاليًا الدوري المصري يمر بغاية السوء ويجب أن تتعدل هذه الأمور، وتضافر الجهود من أجل نجاح الكرة المصرية».

واختتم الحكم الدولي السابق: «الأهلي والزمالك قطبي الكرة المصرية، في السابق كانوا يخشون الذهاب للمنصورة من أجل مواجهة الفريق وكذلك الترسانة، لامتلاكهم لاعبين أفذاذ والآن المنصورة والترسانة في الدرجات الأدنى، والأندية الجماهيرية والشعبية أصل الكرة المصرية، ويجب أن تعود في الفترة المقبلة لسابق عهدها».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search