السبت، 06 يوليو 2024

01:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

5 نقاط، روشتة «السيسي» لتجاوز أزمة الدولار في مصر

الرئيس السيسي اليوم

الرئيس السيسي اليوم

عبد الرحمن المصري

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الإثنين، عن معاناة مصر مع نقص الدولار في البلاد، والذي بدوره أربك الساحة الاقتصادية مؤخرًا، قبل أن تنجح الدولة في عقد صفقة استثمارية من العيار الثقيل في رأس الحكمة، بالساحل الشمالي الغربي لمصر.

وقال الرئيس السيسي، خلال افتتاح موسم حصاد مشروع مستقبل مصر الزراعي، إن الدولة كانت تعاني مع تحديات الدولار، وما زال هناك تحدٍ، مفندًا مخارج تلك المعضلة التي عانت منها البلاد مؤخرًا، لتفادي وقوع الدولة تحت تأثير شح العملة الأمريكية «الأكثر هيمنة عالميًا» في العمليات التجارية.

روشتة الرئيس لتجاوز أزمة الدولار في مصر

وخلال السطور التالية نرصد 5 نقاط تناولها الرئيس في حديثه اليوم لتجاوز أزمة شح الدولار في مصر:

  1. زيادة المنتج المحلي بشكل كبير، وفي هذا الإطار تحدث الرئيس السيسي، حول ضرورة أن تتجه الدولة بكامل طاقتها وعتادها، في القطاعين العام والخاص، لزيادة المنتجات المحلية التي تتعطش لها السوق المصرية، بهدف الحد من استيراد السلع الاستهلاكية الأساسية للشعب.
  2. مشاركة القطاع الخاص في المشروعات التي تنفذها الدولة، واستعرض الرئيس السيسي، خلال حديثه حول مشروع مستقبل مصر الزراعي، أهمية أن يشارك القطاع الخاص في مشروعات الدولة الزراعية، مؤكدًا ضرورة أن تتكاف جهود مجتمع الأعمال المصري، للاندماج مع جهود الدولة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية.
  3. مبادرة القطاع الخاص بمشروعات حيوية، تفي باحتياجات السوق المصرية من السلع والمنتجات الضرورية للمواطن المصري.
  4. تحقيق الاكتفاء الذاتي بالتوازي مع تعظيم عوائد التصدير، وتنشيط مختلف القطاعات الاقتصادية في هذا الإطار، لزيادة موارد البلاد الدولارية.
  5. فتح آفاق التعاون مع كبرى الكيانات الاقتصادية العالمية، للدخول في السوق المصرية باستثمارات تتناسب ووضع مصر وموقعها المتميز.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية