الخميس، 11 يوليو 2024

09:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

برلماني: انضمام مصر لجنوب أفريقيا استمكال لمراحل دعم القضية الفلسطينية

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

أسامة إبراهيم

ذكر النائب محمد راضي عضو لجنة الأمن القومي بمجلس النواب، أن انضمام مصر لجنوب أفريقيا فى دعواها ضد الكيان المحتل بمحكمة العدل الدولية، يأتي استكمالا لمراحل دعم مصر لجهود القضية الفلسطينية .

وأشار راضي في تصريح خاص لـ"الجمهور" إلي أن مصر تحمل علي عاتقها القضية الفلسطينية منذ اللحظة الأولي للحرب في غزة في السابع من أكتوبر 2023.

وأضاف أن الجهود التي تبذلها مصر تجاه القضية الفلسطينية خير شاهد علي إيمانها بالقضية والتي حولت المنطقة العربية لبرميل بارود على حد وصفه .

إسرائيل أصبحت منعزلة دوليا

ونوه بأن إسرائيل أصبحت منعزلة دوليا حتي من اقرب حلفائها وهي الولايات المتحدة والاتحاد الأوربي وفقا لما ذكرت صحيفة الجارديان في وقت سابق من الشهر الماضي.

وأوضح عضو لجنة الأمن القومي بمجلس النواب أن إسرائيل لم تعد تضع اعتبار لقوانين المجتمع الدولي والمحاكم الدولية وكأنها تضرب بالقانون الدولي عرض الحائط .  

ضرورة وقف العالم باسره في وجه الاحتلال

وشدد راضي، على ضرورة وقف العالم باسره في وجه الإحتلال علي ما اقترفته يداه الآثمتين من جرائم في حق الشعب الفلسطيني منذ إعلان قيام دولة إسرائيل في عام 1948 .

وأنهي راضى حديثه بالتأكيد علي ما يعانيه القيادة الإسرائيلية من أزمة بعد إعلان مصر انضمامها لجنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية  ،مشيرا إلي أن إسرائيل ستدين هذه الخطوة في القريب العاجل .

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.