السبت، 06 يوليو 2024

12:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مصطفى بكري: أبناء سيناء ضحوا بدمائهم من أجل الوطن ولن يزايد أحد عليهم

مصطفى بكري

مصطفى بكري

محمد الأزهري-محمد النجار-تصوير نيرة أيمن

قال النائب مصطفى بكري المتحدث الرسمي لاتحاد القبائل العربية، إن هذا الحشد اجتمع اليوم ليعلن مساندته للدولة المصرية وقائدها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والوقوف ضد العدوان على غزة ومع قياداته شاء من شاء وأبى من أبى.

وأضاف «بكري»، خلال كلمته في مؤتمر اتحاد القبائل العربية، أن مصر ليست لقمة سائغة لأحد، ولا تتدخل في شؤون أحد ولكننا سندافع عن أمننا القومي، موضحًا أن جيش مصر هو التاسع في العالم وهو المدافع عن أرضها على مدى تاريخها.

وتابع، «أبناء سيناء ضحوا من أجل مصر، والشهيد سالم لافي، رافق الشهيد أحمد منسي، كما طورد إبراهيم العرجاني وفُجر بيته، ونحن نقول: المصريون ضد تهجير الفلسطينيين كما قالها الرئيس السيسي، الذي قال لن نسمح بتصفية القضية وقد تحركت القبائل وكل أهل مصر لدعم موقف مصر في القضية الفلسطينية».  

ووصف «بكري»، الشيخ إبراهيم العرجاني بالوطنية وأنه من الأشخاص التي قدمت الكثير في مواجهة الإرهاب في سيناء خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن أبطال سيناء لهم مواقف كثيرة سجلها التاريخ في مواجهة الإرهاب منذ عقود طويلة.

وأكد المتحدث الرسمي لاتحاد القبائل العربية، أن أبناء سيناء مخلصون ويقفون بجانب القيادة السياسية والقوات المسلحة والشرطة ويحافظون على أرضهم بدمائهم، وهم الخط الأول للدفاع عن أرض سيناء الغالية.

وذكر «بكري»، الحضور بموقف قبائل سيناء في عام 1967 عندما وقفوا في وجه موشى ديان، ومقولة الشيخ سالم الهرش، حينما قال «لا نعرف لنا وطنا غير مصر ولا زعيما غير جمال عبد الناصر»، مشددًا على أن أهل سيناء عانوا من التهميش ورفض استخراج بطاقات قومية وكأنهم غير مصريين، حتى يزايد أحد الآن ويقول اتحاد القبائل يفرق الوطن.

وأردف، «الرئيس السيسي حمى البلد من حرب أهلية ومن التفتت، وحماها من السقوط، وقد خرجنا نقول انزل يا سيسي انت رئيسي ولم ينزل من أجل كرسي بل من أجل مصر، وقد سألته لماذا لم تترشح في الرئاسة، فرد عليا: لن يعطي أي رئيس أكثر من 10% حيث تآكلت مؤسسات الدولة وتأثرت منظومة القيم وقد قبل ابن مصر التحدي».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.