الأحد، 07 يوليو 2024

04:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بخصم 70%، فئات تحصل على دعم أثناء سداد غرامات تأخير على الوحدات

أراضي الإسكان

أراضي الإسكان

منار عبد العظيم

يتساءل العديد من المواطنين عن نسبة الخصم على غرامات الأراضي والمحال التجارية والفيلات، وفقاً لإجراءات وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. 

 ويرصد «الجمهور» نسبة الخصم على غرامات الأراضي والفيلات والمحلات التجارية:

في حالة الدفع كاش تتيح وزارة الإسكان خصما بنسبة 70%» على سداد المستحقات المالية، وذلك لمدة شهرين فقط، تبدأ من اليوم الأول من تاريخ نشر الإعلان الرسمي في الجرائد الرسمية والموقع الإلكتروني.

سبب إصدار القرار 

طرحت وزارة الإسكان في السنوات السابقة عددا كبيرا من قطع الأراضي بمساحات متنوعة للمواطنين،  لكن الظروف الاقتصادية كانت سببا في تأخر عدد من المواطنين عن سداد الأقساط الشهرية سواء للوحدات السكنية ،أو المحال التجارية، أو الأراضي ما نتج عنه تراكم في الأقساط.

وأتاحت وزارة الإسكان حوافز لسداد الأقساط المتأخرة، وذلك لتخفيف العبء عن المواطنين. 

  المستفدون من القرار 

القرار يتضمن الوحدات السكنية والإدارية والمهنية والمحال التجارية وقطع الأراضي بمختلف الأنواع والمساحات وتشمل (سكني – تجاري – خدمي – استثماري – صناعي –إلخ)، والفيلات والوحدات الشاطئية المقامة بمعرفة الهيئة.

 حالات مستحقة لنسبة الخصم

 تقدم وزارة الإسكان خصومات للحالات الساري تخصيصها «الواحدت التي فاز بها المواطن، ولكن لم يتم تسليمها مع وجود أقساط متأخرة»

الحالات التي صدر لها قرار إلغاء تخصيص لعدم سداد المستحقات المالية ولم يتم سحبها من العميل من خلال الجهاز سواء  كان شقق أو أراضي او محال تجارية، وهي التي صدر بها قرار السحب ولكن لم تبدأ في الإجراءات.

شروط الاستفادة من الخصم

-الالتزام بالتوقيت المحددة للتنفيذ في أعمال البناء وفقاً للمدة اللي حددتها الوزارة سواء كانت سنة أو أكثر.  

-لا تسري هذه التيسيرات على الأراضي المخصصة بنظام الشراكة (وهي الأراضي اللي حصلت عليها شركات التطوير العقاري).
-الأراضي التي تم إلغائها وسحبها وأصبحت في حوزة الجهاز (سينم طرحها مره أخرى للمواطنين).
-لا تسري هذه التيسيرات على المبالغ المستحقة نظير استكمال قيمة الدفعات المقدمة (عند التقدم على أرض أو شقة أو محل وتم سداد جزء كمقدم حجز).تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.