السبت، 05 أكتوبر 2024

07:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شعبة بيض المائدة: السوق يشهد انخفاض بالأسعار لمتسويات غير مسبوقة

أسعار البيض

أسعار البيض

إيناس خاطر

A A

كشف أحمد نبيل نائب رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، عن أسباب الانخفاض الملحوظ الذي تشهده أسعار البيض في الأسواق ،لافتاً إلي أن السوق يشهد مستويات انخفاض لم يشهدها من قبل.

أسعار البيض اليوم بالأسواق

وأكد نبيل في تصريحات خاصة لموقع "الجمهور"، أن أسعار البيض حالياً سجلت مستويات غير مسبوقة لم تسجلها منذ ديسمبر 2023 ، حيث بلغ سعر كرتونة البيض الأبيض نحو 117 تسليم أرض مزرعة علي أن تصل إلي المستهلك نحو 130 جنيهاً مقارنة بأسعار ديسمبر 2023 والتي وصلت فيها سعر كرتونة إلي 140 و 145 جنيهاً للطبق، كما سجل سعر كرتونة البيض الأحمر نحو 119 جنيهاً تسليم أرض مزرعة علي أن تصل إلي المستهلك بـ132 أو 135 جنيهاً، بينما وصلت إلي 150 جنيها بمنتصف ديسمبر الماضي، كما وصل سعر البيض البلدي نحو 126 تسليم أرض مزرعة علي أن يصل إلي المستهلك نحو  140 أو 145 جنيها للطبق الواحد.

مزيد من الانخفاض في شهر أكتوبر 2024 

وأوضح نبيل، أنه يوجد الآن حالة من الركود في الإنتاج، ولن نشهد وفرة في المعروض ورؤية حقيقية لانخفاض الأسعار قبل بداية شهر أكتوبر القادم نتيجة انتهاء دورة إنتاج البيض من أمهات الدواجن، مشيراً إلى أن ارتفاع أو انخفاض سعر البيض مثله كمثل أي سلعة يقوم علي مبدأ العرض والطلب.

وكشف سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة عن تراجع أسعار البيض والتي سجلت فيها أدني المستويات التي لم تصل إليها منذ ديسمبر 2023، لافتاً إلى أن تراجع الأسعار جاء نتيجة استقرار سعر الصرف الذي يشكل عامل هام في استيراد الأعلاف، ووفرة مدخلات الإنتاج من الفول والذرة والصويا.

تراجع بأسعار الدواجن نتيجة وفرة المعروض 

وأكد السيد في تصرحات خاصة لموقع “الجمهور ”، أن نسبة الإقبال علي اللحوم البيضاء تراجعت نتيجة اقتراب موسم عيد الأضحي وإقبال المواطنون علي شراء اللحوم الحمراء، ولذلك تراجع أسعار الدواجن والبيض جاء نتيجة قلة الطلب مع زيادة المعروض.

وأضاف، إن حجم الاكتفاء الذاتي لمصر يغطي حجم الطاقة الاستهلاكية، مشيراً إلى أنه يوجد فائض من الإنتاج المحلي للدواجن ويتم تصديره لأفريقيا والدول العربية.

وعلي سياق متصل، سجل سعر الفراخ البيضاء تسليم أرض المزرعة مستويات 75 و 77 جنيها للكيلو على أن تصل إلي المستهلك بنحو 85 جنيها، وسجل سعر الفراخ الساسو بين 95 و96 جنيها، بينما تصل إلي المستهلك نحو 105 جنيهات.

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search