الأحد، 07 يوليو 2024

12:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خبير سياحي: مصر تمتلك 230 ألف غرفة فندقية تسع لـ 25 مليون سائح

حسام هزاع

حسام هزاع

تقى محمود

تحدث الدكتور حسام هزاع، الخبير السياحي، وعضو الاتحاد المصري للغرف السياحية عن مشاركة مصر الفعالة في معرض دبي للسياحة والسفر، مؤكدًا حسب تصريحات سابقة لموقع «الجمهور» على أن المؤتمر كان يسير بشكل جيد جدًا ويشهد توافدًا كثيفًا للزوار منذ الساعات الأولى لانطلاقه.

وأضاف هزاع خلال لقائه في برنامج تليفزيوني، أن مصر تسعى لزيادة أعداد السياح القادمين إليها من دول المكسيك وكندا وأمريكا اللاتينية ودول الخليج العربي وآسيا وأوروبا.

مصر تمتلك 230 ألف غرفة فندقية 

وأشار الخبير السياحي إلى أنه لابد من زيادة خطوط الطيران من أجل زيادة أعداد السياح، مشيرًا إلى أن مصر لديها ما يقرب من 230 ألف غرفة فندقية تسع لما يقرب من 20 أو 25 مليون سائح.

خطة مصر الفعالة لجذب أكبر عدد ممكن من السياح

وفي سياق متصل، قال الخبير السياحي حسام هزاع، إن المقومات السياحية المصرية متنوعة وكثيرة في عدد من النواحي، فهناك سياحة أثرية وثقافية وشاطئية وعلاجية، مؤكدًا على أنه يوجد بمصر كل أنواع السياحة.

وأضاف هزاع، خلال حواره ببرنامج تليفزيوني، أن هناك عدد كبير من العوامل للإشادات الدولية التي تحصل عليها السياحة المصرية، منها العلاقات السياسية، فعلاقة مصر بالدول كافة ممتازة، والمطارات المصرية آمنة، بالإضافة إلى عنصر الأمن والأمان والاستقرار الذي تعيشه البلاد.

خطط استراتيجية لجذب السياح إلى مصر

وأوضح عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن عنصر الخطط الاستراتيجية التي تضعها الدولة المصرية للسياحة، تعمل بشكل جيد على جذب أكبر عدد من السياح من الدول المختلفة.

وأشار هزاع إلى أن طرق التسويق مختلفة من دولة لأخرى، مشددًا على أن مصر تضع حاليًا استراتيجية فعالة تتمثل في تطبيق وتنفيذ خطة سليمة لجذب أكبر عدد ممكن من السياح، وهي حضور المعارض الدولية التي تمثل الدولة المصرية فيها وزارة السياحة.

وأكد هشام هزاع الخبير السياحي، على أن مصر تقدم خدمات على أعلى مستوى في الفنادق وكل شيء، بالإضافة إلى المناطق الأثرية والنقل والمستوى الاحترافي الذي يتمتع به المرشدون السياحيون.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.