السبت، 06 يوليو 2024

04:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لو عايز أروح العاصمة الإدارية بالمترو أدفع كام؟ رئيس الهيئة يجيب

مترو الأنفاق

مترو الأنفاق

أحمد عجاج

وجه أعضاء مجلس النواب سؤال إلى اللواء طارق جويلي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، «لو عايز أروح العاصمة الإدارية هدفع كام؟»، ورد الأخير قائلًا: «25 جنيه».

تكلفة الوصول للعاصمة الإدارية بمترو الأنفاق

وأوضح رئيس الهيئة خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة، اليوم، بمجلس النواب برئاسة النائب فخري الفقي لنظر ومناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء للهيئة القومية للأنفاق عن العام المالي 2024-2025، «من التحرير إلى عدلي منصور 10 جنيهات، ومن عدلي منصور إلى العاصمة الإدارية «القطار الكهربائي الخفيف» 15 جنيها»، وهذا يعني إجمالي التكلفة 25 جنيها.

موعد تشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق

وأعلن جويلي عن بداية تشغيل الخط الثالث للمترو يوم الأربعاء المقبل الموافق 15 مايو الجاري، قائلا «يبدأ العمل من عدلي منصور مرورا بروكسي مصر الجديدة والعباسية والعتبة ومحطة ناصر والزمالك والكيت كات ومنها يتفرع شمالا إلى إمبابة وجامعة الدول العربية».

وكشف عن مشروع مونوريول الغرب وشرق النيل بنحو 100 كيلو، وتشمل المرحلة الأولى 17 محطة والقطار الكهربائي في المرحلة الثالثة داخل العاصمة ويشمل الكاتدرائية والكيان العسكري والمدينة الرياضية وحتى محطة العاصمة، فيما المرحلة الرابعة يصل فيها المترو إلى العاشر من رمضان، مشيرا إلى أنه جاري تنفيذ المرحلتين حاليا.

ولفت رئيس الهيئة القومية للأنفاق إلى أن المرحلة الخامسة هي القطار الكهربائي الخفيف، ويصل إلى المدينة الصناعية في العاصمة الإدارية الجديدة، منوها بأن هناك مرحلة تدرس حاليا ليكون هناك امتداد من محطة الحافلات حتى مطار العاصمة، وأن الخط السادس والذى يبدأ من المرج ويصل إلى المعادي عبر القطار الكهربائي.

سؤال برلماني عن نصيب أهالي التجمع من مشروعات المترو والمونوريل

وتساءل النائب عبد المنعم إمام عن نصيب التجمع الخامس من المشروعات.

فيما رد رئيس الهيئة القومية للأنفاق: «المونورويل سيصل إلى التجمع، الخط الرابع المرحلة الثانية داخل التجمع من عند كلية الشرطة، والخط السادس أضيف له بحيث يكون من المعادي ويقطع الطريق الاوسطي مع النرجس».

وبالنسبة للقطار السريع، أشار إلى أنه ممر موازي لقناة السويس، لخدمة الموانئ الصناعية والموانئ الجافة والمناطق اللوجستية، وربط موانئ البحر الأحمر بالأبيض، لافتا إلى أن القطار السريع يتم تنفيذه على طول 2000 كيلو متر وشغالين في الخط الأول والثاني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.