السبت، 05 أكتوبر 2024

09:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزيرة خارجية جنوب إفريقيا: نرحب بتغيير الرأي العام العالمي بعد قضيتنا

وزيرة خارجية جنوب أفريقيا

وزيرة خارجية جنوب أفريقيا

أحمد محمود

A A

رحبت الدكتورة ناليدي باندور وزيرة خارجية جنوب أفريقيا، بتغيير موقف الرأي العام الدولي بعد القضية التي حركتها بلادها أمام محكمة العدل الدولية ضد حكومة الاحتلال الإسرائيلي، قائلة: بالطبع، نرحب بهذا التغيير، وسعداء أن يكون هناك دعمًا أكبر للعدالة وحقوق الإنسان، وأنا سعيدة تمامًا بهذا الدعم الذي نشهده من الجميع. 

وأضافت «باندور»، في لقاء عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، مع الإعلامية شيماء الكردي: نحن في حاجة إلى اتخاذ الإجراءات الفعالة وضمان تقديم الدعم الملائم للشعب الفلسطيني في كفاحه لنيل الحرية والعدالة. 

وتابعت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا: نتمنى في نهاية المطاف، انضمام الملايين من مواطني وشعوب العالم لتقديم المزيد من الدعم للكفاح من أجل حرية الشعب الفلسطيني.

«نتعرض لضغوط كبيرة بسبب قضية العدل الدولية»

وتحدثت الدكتورة ناليدي باندور وزيرة خارجية جنوب أفريقيا، عن شكل الضغوط التي تعرضت لها بلادها منذ إعلانها رفع الدعوى ضد حكومة الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية في ديسمبر الماضي، قائلة: تعرضنا لضغوطات كثيرة، بما في ذلك التهديدات فيما يتعلق بمراجعة العلاقات التجارية مع جنوب أفريقيا، مثلما فعلت الولايات المتحدة الأمريكية، ونتمنى أن يتحدث المجتمع المدني في أمريكا ويعلو صوته رفضًا لهذه الإجراءات التعسفية.    

وواصلت باندور: نحن على يقين أننا نحترم القانون الدولي ولسنا عدو لأي طرف، وكل ما نفعله رفع أصواتنا دفاعًا عن القضية العادلة من أجل تحقيق الحرية والعدالة للشعب الفلسطيني.

وتابعت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا: نحن لسنا ضد أي جانب، لكننا نكره كل هذه الانتهاكات لحقوق الإنسان، ونكره إهدار العدالة وغياب الحرية للشعب الفلسطيني، وبالتالي فإننا نرفع أصواتنا للكفاح وتحقيق حقوقهم، فقضيتنا مبنية على حقوق الإنسان طبقًا للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وهي القضية التي يجب أن تدعمها كل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search