السبت، 06 يوليو 2024

12:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جنوب إفريقيا تثمن جهود مصر في مفاوضات الهدنة، وتستعين بشهود أمام العدل الدولية ضد إسرائيل

 وزيرة خارجية جمهورية جنوب أفريقيا، الدكتورة ناليدي باندور

وزيرة خارجية جمهورية جنوب أفريقيا، الدكتورة ناليدي باندور

مارسيل أيمن

ثمنت وزيرة خارجية جمهورية جنوب أفريقيا، الدكتورة ناليدي باندور، كافة الجهود المصرية التي تسعى إلى تحقيق وقف إطلاق النار بقطاع غزة. 

وقالت «ناليدي باندور»: إن انضمام مصر إلى جنوب أفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام العدل الدولية سيعطي زخما أكبر للقضية الفلسطينية، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في أنباء عاجلة. 

مصر وجنوب إفريقيا يتعاونان لتنفيذ آليات جيدة ضد إسرائيل

وأكدت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا، أن بلادها سنتعاون مع مصر لتنفيذ آليات جيدة ومتسقة بشأن الدعوى المرفوعة ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، لافتة إلى إنه يجب وضع نهاية لجرائم الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة. 

جنوب إفريقيا تستعين بشهود أمام العدل الدولية ضد إسرائيل 

وأوضحت «ناليدي» قائلة: «لدينا كثير من الشهود أمام محكمة العدل الدولية بشأن الجرائم الإسرائيلية في غزة»، متمنية وقفا دائما لإطلاق النار في غزة وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة كافة.

وأضافت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا يجب ضمان تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار في غزة، مؤكدة رفض بلادها القاطع للانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين. 

مصر تدعم دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام العدل الدولية

وأعلنت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية أمس الأحد، عن اعتزامها التدخل رسمياً لدعم الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية للنظر في انتهاكات إسرائيل لالتزاماتها بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة.

وأوضحت جمهورية مصر العربية من خلال البيان، أن التقدم بإعلان التدخل في الدعوى المشار إليها يأتي في ظل تفاقم حدة ونطاق الاعتداءات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، والإمعان في اقتراف ممارسات ممنهجة ضد أبناء الشعب الفلسطيني من استهداف مباشر للمدنيين وتدمير البنية التحتية في القطاع، ودفع الفلسطينيين للنزوح والتهجير خارج أرضهم، مما أدى إلى خلق أزمة إنسانية غير مسبوقة أدت إلى خلق ظروف غير قابلة للحياة في قطاع غزة، في انتهاك صارخ لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، واتفاقية «چنيف» الرابعة لعام 1949 بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب.

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.