السبت، 05 أكتوبر 2024

08:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شعبة الخضار تكشف أسباب ارتفاع الفاكهة، ما علاقة الدولار؟

أسعار الفاكهة

أسعار الفاكهة

إيناس خاطر

A A

كشف حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، عن أسباب ارتفاع أسعار بعض أصناف الفاكهة في الأسواق.

وأشار إلى أن سبب ارتفاع الأسعار يرجع إلى استيراد تلك الأنواع من الخارج بفارق عملة الدولار لصالح المنشآت السياحية، حيث إن موسم العنب والبرقوق والخوخ وغيرهما من الأصناف لم يبدأ بعد محليًا.

انفراجة في أسعار الفاكهة يونيو المقبل 

ولفت «النجيب» في تصريحات خاصة لـ «الجمهور»، إلى أن ارتفاع أسعار الفاكهة المفاجئ بالأسواق نتيجة قفزات الدولار، الذي دفع سعر هذه الأصناف المستوردة للارتفاع.

كما أوضح أنه من المقرر انخفاض هذه الأصناف وتراجعها إلى السعر المناسب بداية من منتصف شهر يونيو المقب؛ نظرًا لتوافر المعروض في الأسواق وزيادة حجم الطاقة الإنتاجية.

صادرات مصر تصل إلى 120 دولة 

وأضاف نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أن مصر تُعد من أكبر الدول المُصدرة عالميًا للأسواق الخارجية، حيث وصلت صادرتنا من الحاصلات الزراعية نحو 7 مليون و500 ألف طن لأكثر من 120 دولة.

وتابع «النجيب»، أن الموالح من أوائل المنتجات التي تقوم مصر بتصديرها يليها البصل والبطاطس، كما تُعد مصر من أكبر المُصدرين للفراولة علي مستوي العالم، موضحًا أن مصر لديها زيادة بالإنتاجية بالإضافة إلى زيادة حجم صادراتها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search