السبت، 05 أكتوبر 2024

08:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسي: «المشروعات اللي بتتعمل في 200 سنة احنا بنعملها بـ3 سنين»

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

منار عبد العظيم

A A

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يمكن أن يتم افتتاح مصانع لإدارة مخلفات المدابغ، موضحاً أن القطاع الخاص ومشاركته هامة في الإنتاج، معلقاً :« “المشروعات اللي بتتعمل في 200 سنة احنا بنعملها في 3 أو 4 سنين، واللي عملناه من مشروعات كان لازم يتم».

وأوضح خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة أن مخلفات المدابغ عبء على البيئة، ولها أثر بيئي سيئ، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يكون هناك صناعات تعتمد على مخلفات المدابغ، ولكن لها تكلفة.

 وأضاف أن الدولة وفرت كل الإمكانيات لمشروع مستقبل مصر للتنمية، حيث جهزت الأراضي لكي تكون صالحة للزراعة، مشيراً إلى أن الدولة قابلها تحدٍ وهو السيطرة على المياه الجوفية في المنطقة وعدم استخدامها استخداما جائرا.

الرئيس يشهد افتتاح موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر

يعد مشروع مستقبل مصر الزراعي، والذي يقع على امتداد طريق محور روض الفرج -الضبعة الجديد، قاطرة مصر الزراعية وباكورة مشروع الدلتا الجديدة، لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتصدير الفائض.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي المشروع في مايو 2022، وهو أحد أكبر الكيانات في العالم في مجالات وأنشطة التنمية على صعيد «الزراعة والتصنيع الزراعي والاقتصاد البيئي والمشروعات التكاملية».

إنشاء جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة

بدأ جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة في عام 2017 بمشروعات استصلاح زراعي بمساحات صغيرة، باستخدام أساليب الري الحديث وتكنولوجيا الزراعات الدقيقة، وتدرجت نجاحات الجهاز في مشروعات الاستصلاح الزراعي حتى استطاع ترك بصمته في صحاري مصر الشاسعة، ووصل إلى ما يقرب من 800 ألف فدان من الأراضي المستصلحة بنهاية عام 2023.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search