الأحد، 07 يوليو 2024

12:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الري: احتياجاتنا من المياه تصل إلى 114 مليار متر مكعب

 الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والري

الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والري

منار عبد العظيم

قال الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إن المصريين قاموا بتطويع المياه لبناء حضارة، وفي القرن الـ 19 تم إنشاء أفضل منشآت المياه.

وأوضح خلال افتتاح المرحلة الأولى لموسم الحصاد بمشروع مصر للتنمية الزراعية، أن مصر تستورد المحاصيل الزراعية من الخارج بسبب نقص المياه، ومصر في احتياج للمياه، ومواردها من المياه نهر النيل ثابتة، وهناك عجر 20 مليار متر، ولابد أن تكون مواجهة العجز من خلال عملية المعالجة.

وأضاف أنه يتلقى أسئلة أهمها كيف تتحدثون عن الفقر المائي، ويتم عمل هذه المشروعات بالكامل؟.

وأشار الوزير إلى أن الزيادة السكانية تأكل التنمية، ونعاني من نقص المياه، مؤكدًا احتياجاتنا من المياه 114 مليار متر مكعب مياه، وحصتنا من المياه 55.5 مليار متر مكعب.

محطة المحسمة تروي ما يزيد 40 ألف فدان في سيناء

وأضاف وزير الري أن محطمة المحسمة طاقتها تصل إلى مليون متر مكعب وتمر تحت قناة السويس لري ما يزيد على 40 ألف فدان فى سيناء.

ولفت وزير الموارد المائية والري إلى أن تلك المحطة تعتبر بها مسارات وكباري ومحطات رفع ومنظومة متكاملة، موضحا أنه يعتبر مشروع عملاق.

وتابع: «محطة الدلتا الجديدة والمسار الناقل الذى ينقل المياه لو هناك مشروع آخر ينافسه يكون السد العالي.. وهو مشروع ضخم جدا وله العديد من المنشآت وأشكر القوات المسلحة ووزارة الدفاع للمجهود العظيم حياله».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.