الخميس، 11 يوليو 2024

04:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس السيسي: زراعة 60 ألف فدان بالمنيا وبني سويف يسهم في تقليل البطالة

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

محمد ممدوح

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، المرحلة الأولى لموسم الحصاد بمشروع «مستقبل مصر الزراعي» التابع لجهاز مشروع مصر للتنمية المستدامة.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن زراعة 60 ألف فدان بالمنيا وبني سويف يعود بالنفع على الأيدي العاملة، وتقليل عدد البطالة، وهو ما يؤثر علي رفع معيشة المواطنين.

الرئيس يشهد افتتاح موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر

ويعد المشروع والذي يقبع على امتداد طريق محور روض الفرج -الضبعة الجديد، قاطرة مصر الزراعية وباكورة مشروع الدلتا الجديدة، لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتصدير الفائض.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي المشروع في مايو 2022، وهو أحد أكبر الكيانات في العالم في مجالات وأنشطة التنمية على صعيد «الزراعة والتصنيع الزراعي والاقتصاد البيئي والمشروعات التكاملية».

إنشاء جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة

بدأ جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة في عام 2017 بمشروعات استصلاح زراعي بمساحات صغيرة، باستخدام أساليب الري الحديث وتكنولوجيا الزراعات الدقيقة، وتدرجت نجاحات الجهاز في مشروعات الاستصلاح الزراعي حتى استطاع ترك بصمته في صحاري مصر الشاسعة، ووصل إلى ما يقرب من 800 ألف فدان من الأراضي المستصلحة بنهاية عام 2023.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.