السبت، 05 أكتوبر 2024

09:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

للباحثين عن التوفير، مصر وجهتك السياحية الأفضل والأقل تكلفة

السياحة في مصر

السياحة في مصر

تقى محمود

A A

كشفت صحيفة إندبندنت البريطانية عن أفضل أماكن السفر حول العالم بأقل التكاليف، وذكرت الصحيفة عدد دول أوروبية وآسيوية وإفريقية، والمفاجأة أن الحاصلة على المركز الأول كانت مصر، كأفضل دولة سياحية في القائمة وبأقل التكاليف.

وذكرت الصحيفة أن مصر تعد أول دولة سياحية الأقل تكلفة في تلك القائمة، وقد تم تصنيفها من «أرخص» الدول الممكن زيارتها في العالم حسب الصحيفة.

بلغ متوسط سعر الغرفة في عاصمة مصر القاهرة بفندق ثلاثة نجوم لفردين قرابة الـ 50 دولار أمريكي حسبما ذكرت «إندبندنت»، وحوالي 37 دولار حسب موقع جوجل.

كما تبدأ بعض الفنادق من أسعار أرخص من تلك بكثير، وتتميز السياحة في مصر أيضاً برخص طعامها حيث أن حوالي 14 دولار يكفون لإطعام فردين شاملين وجبات إفطار، غداء وعشاء، بمتوسط حوالي 7 دولارات للفرد الواحد.

ويوجد ما هو أقل تكلفة من ذلك في الكثير من الأماكن أيضاً تعد المواصلات في القاهرة عاصمة مصر أو في مصر بشكلٍ عام من أرخص المواصلات في العالم حيث أن سعر سيارات الأجرة مسافة 3كم تساوي حوالي دولار أمريكي واحد وبعض السنتات.

وأضافت الصحيفة أن أسعار مصر منخفضة للغاية بالنسبة إلى القادمين من الخارج وبالرغم مما بها من مقاومات حضارية لا مثيل لها، فـ مصر تحتوي على أهرامات الجيزة التي تعد أقدم عجائب الدنيا السبعة حيث إنها شيدت من حوالي 4500، أيضاً يوجد في مصر الكثير من الأماكن الأثرية القديمة والأماكن الترفيهية الحديثة التي يجب عليك زيارتها، والاطمئنان أن بالرغم من ذلك لن يٌخَل من ميزانيتيك مهما كانت بسيطة البتة.

«غرفة السياحة» تشكو رخص أسعار الرحلات للأجانب

وفي هذا السياق، قال على غنيم عضو المجلس المصري لاتحاد الغرف السياحية، إنه على المسئولين المحافظة الدائمة لإظهار وتقديم المنتج المصري بأسعار تليق بقيمة المقومات التي يتمتع بها المنتج السياحي الفريد.

وأكد «غنيم» في تصريحات لـ «الجمهور»، أن بعض الشركات السياحية تقدم أسعار لا تليق بالمقصد السياحي المصري بل تضر بالصورة الذهنية التي يكونها السائح، وتجعله مقصد دون جودة، مثل البضاعة الصينية التي يتردد المشتري فيها لبخس سعرها وقلة جودتها.

وأشار إلى أن «حرق الأسعار» من قبل بعض الشركات يضر بالاقتصاد المصري في ظل احتياج مصر إلى كل عملة أجنبية، فتقديم البرامج السياحية بأسعار لا تتناسب مع المقصد السياحي المصري يجعلها تضر الشركات الجادة حولها، بالإضافة إلى ضرر كبير تسببه لمصر.

وأوضح أن أبعاد الموضوع غير متناهية، فكما ذكرنا تأثيره على السائح، فهو لديه أيضًا تأثير على المستثمر، فعندما يرى الشخص الراغب في الاستثمار في مصر تلك الشركات تعرض بأقل من التكلفة، لا يشجعه ذلك على الاستثمار أو أخذ خطوة لجعل مصر مركزًا لمشروعه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search