الأحد، 07 يوليو 2024

03:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رمز غريب وعلم فلسطين، كواليس احتفال مشجع مغربي في مباراة الزمالك ونهضة بركان

مشجع يحمل علم فلسطين

مشجع يحمل علم فلسطين

سلمى ياسر

خطف مشجع مغربي أنظار الجماهير في مباراة الزمالك ونهضة بركان التي جمعت بينهما أمس في ذهاب نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية 2024، بعدما اقتحم الملعب، وهو يرتدي قميص مطبوع عليه رمز غير مألوف ورافعًا علم فلسطين.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا للمشجع الذي اقتحم أرضية الملعب البلدي بمدينة بركان، في مباراة ذهاب نهائي الكونفدرالية، وبات السؤال ماذا كان يرتدي المشجع وإلى ماذا يرمز؟

السر وراء قميص المشجع المغربي

ارتدى المشجع المغربي قميص أسود عليه شعار يرمز إلى الثقافة الأمازيغية المنتشرة في المملكة المغربية وأغلب مدن قارة إفريقيا، ويُعد الأمازيغ هم السكان الأصليون لمنطقة شمال إفريقيا، حيث عُرف المجتمع الأمازيغي بظاهرة الوشم برموز تميّزه عن الآخرين، لتعزيز هويته وكينونته وثقافته.

ويعني لفظ الأمازيغ «الرجال الأحرار»، حيث تمتد جغرافيا الأمازيغ من واحة سيوة المصرية شرقًا إلى المحيط الأطلسي غربًا، ومن البحر الأبيض المتوسط شمالًا إلى الصحراء الكبرى جنوبًا.

الجماهير تشيد برد فعل الجزيري على مشجع يحمل علم فلسطين

وفي سياق متصل، تفاعلت جماهير وسائل التواصل الاجتماعي مع رد فعل التونسي سيف الدين الجزيري لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على واقعة اقتحام المشجع لملعب مباراة الأبيض أمام نهضة بركان المغربي في ذهاب نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية 2024.

وظهر سيف الدين الجزيري وهو يصفق للمشجع الذي اخترق أرضية الملعب البلدي حاملًا علم فلسطين في مباراة الزمالك ضد نهضة بركان ضمن منافسات نهائي الكونفدرالية، ومرتديًا قميص يحمل رمز الأمازيغ.

ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي رد فعل الجزيري، لينال التونسي دعمًا كبيرًا من قبل الجماهير التي أشادت برد فعله أمام المشجع الفلسطيني، فيما علق البعض على الصورة قائلًا: «لقطة اليوم».

وأوقف حكم اللقاء الكيني بيتر واويرو المباراة عقب اقتحام الملعب، لحين خروج المشجع والذي يحمل علم فلسطين من أرضية الملعب، وذلك قبل نهاية المباراة بثوان قليلة.

موعد مباراة الزمالك ونهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية

ويواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره فريق نهضة بركان المغربي، مساء الأحد المقبل، الموافق 19 من شهر مايو الجاري، في مباراة إياب نهائي الكونفدرالية.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة المباراة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، وتقام المباراة على «ستاد القاهرة الدولي».

وتُنقل مباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية 2024، عبر شاشة قناة «بي إن سبورتس» القطرية، الناقل الحصري لمباريات البطولة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.