السبت، 05 أكتوبر 2024

03:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هذه الدول تسيطر على ثروة العالم، قائمة بأكبر عدد من المليارديرات

أكبر عدد من المليارديرات في العالم

أكبر عدد من المليارديرات في العالم

شهيرة أحمد

A A

شهد عدد مليارديرات العالم ارتفاعًا ملحوظًا بنسبة 5% خلال عام 2023، ليصل إلى 3279 شخصًا، وفقًا لقائمة أثرياء العالم لمؤسسة هورون للأبحاث Hurun Research Institute.

وتصدرت الصين قائمة الدول بأكبر عدد من المليارديرات، حيث بلغ عددهم 814 شخصًا، على الرغم من انخفاض هذا الرقم بواقع 155 مليارديرًا مقارنة بعام 2023. وجاءت الولايات المتحدة في المرتبة الثانية بـ 800 ملياردير، بينما حلت الهند في المرتبة الثالثة بـ 271 مليارديرًا.

أغنى رجل في الصين 

تصدر قائمة أغنى رجال الصين تشونغ شانشان، مؤسس شركة Nongfu Spring للمياه المعبأة والغازية، بثروة صافية تقدر بنحو 69 مليار دولار. بينما احتل الملياردير الهندي موكيش أمباني، رئيس مجلس إدارة Reliance Industries، لقب أغنى رجل في آسيا بثروة صافية تبلغ 110 مليارات دولار.

الولايات المتحدة والهند تشهدان زيادة ملحوظة في عدد المليارديرات

شهدت الولايات المتحدة أكبر زيادة في عدد المليارديرات خلال عام 2023، حيث انضم 109 مليارديرات جدد إلى قائمة أثرياء العالم. ويعود هذا الارتفاع بشكل كبير إلى قطاع الذكاء الاصطناعي التوليدي، الذي شهد نموًا هائلاً خلال السنوات القليلة الماضية.

كما شهدت الهند زيادة ملحوظة في عدد المليارديرات، حيث انضم 84 مليارديرًا جديدًا إلى قائمة أثرياء العالم خلال عام 2023.

أكبر 10 دول من حيث عدد المليارديرات

وفيما يلي، قائمة أكبر 10 دول من حيث عدد المليارديرات:

تصدرت الصين القائمة بـ 814 مليارديراً، متقدمةً قليلاً على الولايات المتحدة التي تضم 800 ملياردير. وتأتي الهند في المرتبة الثالثة بـ 271 مليارديراً، بينما تحتل المملكة المتحدة وألمانيا المرتبتين الرابعة والخامسة بـ 146 و 140 مليارديراً على التوالي.

وتشمل قائمة الدول العشر الأولى أيضًا سويسرا (106 مليارديراً) وروسيا (76 مليارديراً) وإيطاليا (69 مليارديراً) وفرنسا (68 مليارديراً) والبرازيل (64 مليارديراً).

عدد المليارديرات في المدن الآسيوية

أما على مستوى المدن، فقد أظهر التقرير الصادر عن مؤسسة هورون للأبحاث، أن مدينة مومباي الهندية قد أزاحت بكين عاصمة الصين لتصبح عاصمة المليارديرات في آسيا لأول مرة، وذلك مع ارتفاع عدد المليارديرات المقيمين فيها إلى 92 مليارديراً.

وتصدرت نيويورك القائمة العالمية للمدن الأكثر تركيزًا للمليارديرات، حيث تضم 119 مليارديراً، بينما حلت لندن في المرتبة الثانية بواقع 97 مليارديراً.

أكبر 10 مدن من حيث عدد المليارديرات

وتشمل قائمة أكبر 10 مدن من حيث عدد المليارديرات:

نيويورك - 119 مليارديراً

لندن  - 97 مليارديراً

مومباي  - 92 مليارديراً

بكين  - 91 مليارديراً

شنغهاي  - 87 مليارديراً

شنجن - 84 مليارديراً

هونج كونج - 65 مليارديراً

موسكو - 59 مليارديراً

نيودلهي - 57 مليارديراً

سان فرانسيسكو - 52 مليارديراً

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search