السبت، 06 يوليو 2024

12:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الهلال الأحمر الفلسطيني: 11 إصابة خلال اقتحام الاحتلال لبلدة «تل»

الهلال الأحمر الفلسطيني- أرشيفية

الهلال الأحمر الفلسطيني- أرشيفية

محمد الداوي

فاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بإصابة 11 شخص خلال اقتحام الاحتلال لبلدة «تل» جنوبي نابلس بالضفة الغربية.

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية، بأنه تم إصابة عدد من الفلسطينيين بينهم 3 في حالة خطرة، جراء قصف للاحتلال استهدف منزلا في حي البرازيل شرقي رفح الفلسطينية.

وأضافت أن طائرات الاحتلال تشن غارات على أحياء البرازيل والسلام والتنور والشوكة شرقي رفح، و أن قوات الاحتلال تقتحم قرية تل جنوب غرب نابلس بالضفة الغربية.

عدد الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال منذ نكسة 1967

كشف الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، عدد الفلسطينيين الذين تم اعتقالهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي منذ نكسة 1967 وحتى الآن.

أكثر من مليون حالة اعتقال منذ عام 1967

وأكد تقرير الجهاز ، أن عدد الأسرى القابعين في سجون الاحتلال بلغ نحو 9,400 أسير، حتى نهاية شهر أبريل لعام 2024، بينهم 3,600 معتقل إداريّ (دون تهمة)، و849 صنفهم الاحتلال (كمقاتلين غير شرعيين).

وأوضح التقرير، أن عدد الأسيرات بلغ 80 أسيرة، والأطفال 229، فيما بلغ عدد حالات الاعتقال منذ السابع من أكتوبر 2023 في الضفة الغربية 8,520 حالة - العدد يشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم ومن تم الافراج عنهم لاحقا، - وهذه المعطيات لا تشمل حالات الاعتقال في قطاع غزة خلال العدوان علما أن عددهم يقدر بالآلاف.

12 ألف اعتداء نفذها الاحتلال ومستعمروه العام الماضي

وفي سياق متصل أكد التقرير، أن الاحتلال ومستعمروه نفذوا 12,161 اعتداء بحق المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم خلال عام 2023، وتوزعت هذه الاعتداءات بواقع 3,808 اعتداءات على الممتلكات والأماكن الدينية و707 اعتداءات على الأراضي والثروات الطبيعية و7,646 اعتداء على الأفراد، كما تسببت هذه الاعتداءات باقتلاع وتضرر وتجريف اكثر من 21,700 شجرة منها حوالي 18,964 شجرة زيتون.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.