السبت، 05 أكتوبر 2024

12:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محاكمة 16 متهماً في قضية تهريب المهاجرين اليوم

محكمة - أرشيفية

محكمة - أرشيفية

فتحي حسين

A A

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة اليوم الإثنين 13 مايو 2024، بمجمع محاكم التجمع الخامس، محاكمة 16 متهما على خلفية إتهامهم في القضية المعروفة إعلامياً بـ"تهريب المهاجرين"، وتعقد الجلسة برئاسة المستشار مدبولي كساب.

وجاء في أمر إحالة المتهمين، أنه في وقت سابق تحرر محضر للمتهمين بدائرة قسم شرطة أكتوبر أول بمديرية أمن الجيزة، لقيامهم بالإشتراك مع أخرين مجهولين، وتأسيس جماعة إجرامية مكونة من عدة أشخاص، غرضها قيام أعمال تهريب المهاجرين للخارج، بغرض الحصول علي مبالغ مالية من راغبي الهجرة للخارج.

وتولي المتهمين انتقال المهاجرين من مصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية عبر السفر بالطيران، وذلك بالمخالفة للشروط اللازمة للدخول المشروع إلى الدولة المستقبلة للمهاجرين، معرضين حياة المهاجرين للخطر، والمعاملة الغير إنسانية حال كون تلك الجريمة قد ارتكبت في مصر ولها آثار خارجياً علي النحو المبين بالتحقيقات.

قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين

ونصت المادة رقم (6) من قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين على «يعاقب بالسجن المشدد وغرامة لاتقل عن مائتي ألف جنيه ولا تزيد علي خمسمائة ألف، أو بغرامة مساوية لقيمة ما عاد عليه من نفع أيهما أكبر، كل من ارتكب جريمة تهريب المهاجرين، أو الشروع فيها أو التوسط في ذلك».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search