السبت، 05 أكتوبر 2024

08:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صنع فى مصر، 5 شركات عالمية تنتج أحدث الهواتف الذكية بأياد مصرية

هواتف محمولة

هواتف محمولة

نورهان عبدالعزيز

A A

«صنع في مصر»، تنطبق هذه المقولة على إنشاء مصانع خاصة بإنتاج الهواتف المحمولة في مصر بمكون محلي يصل إلى أكثر من 50%.

شركات عالمية تصنع هواتفها المحمولة في مصر

استطاعت الشركات الكبرى مثل سامسونج وأوبو وشاومي وفيفو ونوكيا، تصنيع أحدث الهواتف المحمولة في مصر، حيث تأمل الدولة في تخفيض فاتورة الاستيراد الخارجية، وتصدير الفائض للخارج، خاصةً في ظل تعزيز التجارة الحرة لمصر مع دول القارة السمراء وأوروبا.

واقنعت الحكومة الشركات على إتخاذ خطوة التصنيع المحلي مقابل إعفاء أجزاء ومكونات الهاتف المحمول من رسوم وزارة المالية للتنمية.

أين توجد مصانع الشركات العالمية في مصر؟

يوجد مصنع لشركة سامسونج العالمية في محافظة بني سويف، حيث يوفر نحو 1400 فرصة عمل للشباب، كما أن المصنع على مساحة 6 آلاف متر.


وتسعى شركة أوبو لإنشاء مصنع لها في مصر باستثمارات ضخمة تصل إلى 20 مليون دولار، وطاقة إنتاجية تقترب من 4.5 مليون وحدة سنويًا.

تعاون مصر والهند لتعزيز الهواتف الذكية

وتستثمر الشركات الهندية مبالغ طائلة في مصر لتصنيع الهواتف المحمولة والساعات الذكية، كما تتعاون إحدى الشركات الهندية مع المصرية للاتصالات (وي) لتحسين معدات البنية التحتية.

تصنيع أجهزة الراوتر في مصر

وتبذل مصر جهودًا كبيرة لتطوير أجهزة الاتصالات الطرفية (راوتر)، لتعزيز التصنيع المحلي من خلال تحسين جودة الإنترنت الأرضي، ومن ثم خفض الواردات المصرية.

انخفاض واردات مصر من الهواتف المحمولة 25%

وبلغت واردات مصر من الهواتف المحمولة في السنوات الماضية نحو مليار ونصف دولار سنوياً، لكن سرعان ما تراجع في يناير الماضي ليصل إلى 20 ألف دولار، أي انخفضت 25%.

وسجلت واردات مصر من الهواتف المحمولة في يناير 2023 نحو 242 ألف دولار، وفقًا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وانخفضت واردات مصر من الهواتف المحمولة خلال 2023 بشكل كبير، حتى وصلت إلى مليونين و845 ألف دولار، مقارنة بنفس الفترة في 2022، والتي سجلت نحو 341  مليونا و122 ألف دولار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search