السبت، 06 يوليو 2024

03:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بلينكن لوزير دفاع الاحتلال: نرفض أي عملية برية برفح الفلسطينية

أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي

أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي

محمد الداوي

قالت الخارجية الأمريكية، إن بلينكن أكد لوزير الدفاع الإسرائيلي «جالانت» دعم الولايات المتحدة لأمن إسرائيل والأهداف المشتركة لهزيمة حركة حماس، وناقشنا الأوضاع في غزة وجهود تحرير المحتجزين

وأضافت الخارجية الأمريكية،  وفقاً لما أعلنته القاهرة الإخبارية، أن بلينكن أعاد التأكيد لجالانت على رفض واشنطن لأي عملية إسرائيلية برية كبيرة في رفح الفلسطينية، كما أكد على ضرورة حماية المدنيين وعمال الإغاثة في غزة.

وحث بلينكن، وزير الدفاع الإسرائيلي على تسهيل عملية دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة وتذليل العقبات التي تواجه توزيعها.

الخارجية الأمريكية: لن نكون جزءًا من العملية العسكرية برفح الفلسطينية

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن إسرائيل إذا قررت المضي قدمًا في عملية عسكرية داخل مدينة رفح الفلسطينية، فإن واشنطن لا تريد أن تكون جزءًا منها.

وأضاف أن وقف شحنة القنابل الثقيلة لإسرائيل، يأتي مع تزايد قلق الإدارة الأمريكية بشأن أثر تلك القنابل على المناطق المكتظة بالسكان في مدينة رفح الفلسطينية.

وأوضح أنه إذا بقيت القوات الإسرائيلية داخل قطاع غزة، فإنها ستواجه تمردًا، ولو انسحبت ستترك فراغًا ستقوم حماس بملئه، مضيفًا، أن تقرير الخارجية الأمريكية توصل إلى أن إسرائيل تصرفت بطريقة لا تتسق مع القانون الدولي الإنساني داخل القطاع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.