السبت، 06 يوليو 2024

03:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إعادة محاكمة متهم في قضية أحداث الظاهر اليوم

محكمة

محكمة

فتحي حسين

تنظر الدائرة الثالثة إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم بدر اليوم الإثنين 13 مايو 2024، إعادة محاكمة متهم سبق الحكم عليه مع أخرين في القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث الظاهر".

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين، في القضية رقم 1560 لسنة 2013، تهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية أسست على خلاف القانون، والتظاهر في منطقة الظاهر، وتعطيل المصالح العامة منها والخاصة، والتعدي علي رجال الأمن، وتعريض حياة المواطنين للخطر،  في أحداث التظاهر التي حدثت في مدينة الظاهر في بداية عام 2013.

عقوبة الإنضمام لجماعة إرهابية في القانون المصري

ونصت الماده 12 من قانون مكافحة الإرهاب، عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، وحددت المادة “يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أسس أو نظم أو أدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها”.

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجاني تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجاني من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصاً أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.