الخميس، 04 يوليو 2024

12:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

فحص الغدة الدرقية لأكثر من 6 آلاف طفل بدمياط

 السيد الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط

السيد الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط

شيماء الفراعي

أعلن السيد الدكتور السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بدمياط، عن إنجازات إدارة رعاية الأمومة والطفولة خلال الربع الأول من العام الجارى تحت إشراف الدكتور عطية منصور، مدير الادارة العامة للشئون الوقائية، والدكتورة نهاد البسيوني، مدير ادارة رعاية الامومة والطفولة.

وأكد وكيل الوزارة، أن عدد المفحوصين للغدة الدرقية بلغ 6206، منهم 140 عينة إيجابية، في حين وصل عدد الأطفال الذين تم فحصهم ضمن مبادرة الأمراض الوراثية ما يقارب 512 حالة.

وأضاف أنه فى إطار المبادرة الرئاسية لراغبي الزواج تم اصدار عدد 5077 شهادة، ونحو 2229 حالة، ضمن مبادرة صحة الام والجنين  كما تم فحص4545 طفل من خلال المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن فقدان السمع للاطفال حديثي الولادة و تم احالة 23 حالة منهم.

كما تم عمل دورات تدريبية عن الكشف المبكر للأمراض المسببة للإعاقة  والمشورة التغذوية، ودورات عن خدمات تكامل رعاية الأمومة والطفولة بالدمج مع الصحة الإنجابية، علاوة على ورش لفحص فيروس نقص المناعة البشري ضمن فحص المقبلين على الزواج.

وفيما يتعلق بصرف الألبان الصناعية المدعمة فقد تم صرف 1065 عبوة لبن علاجى بالإضافة إلى صرف تغذية تكميلية لحالات التمثيل الغذائى من دقيق ومكرونة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.