السبت، 06 يوليو 2024

01:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

باحث في العلاقات الدولية: بوتين لم يكن راضيًا عن أداء شويجو ووزير الدفاع الجديد خبير اقتصادي

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أيمن عبدالمنعم

قال الدكتور محمود الأفندي الباحث في العلاقات الدولية من موسكو، إن التغييرات التي أجراها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين داخل الحكومة هي خطوة متوقعة لعدة أسباب.

وأضاف الأفندي في تصريحات لموقع «الجمهور»، أن تلك التغييرات جاءت بعد الخطأ الذي حدث خلال التعبئة العامة منذ عام ونصف تقريبًا، والتي أظهرت وجود العديد من المشاكل في عملية التعبئة العامة، وظهور خلل في الجهاز العسكري الروسي، والذي كان يستوجب تغييرًا بوزارة الدفاع الروسية.

وأوضح الباحث في العلاقات الدولية، أن الخطوة التي اتخذها بوتين تظهر عدم رضا بوتين عن أداء سيرجي شويجو، خاصًة، وأن فترة شويجو ظهرت خلالها نقصًا كبيرًا في الملابس العسكرية والخوذات والمعدات العسكرية، إلى جانب وجود خلل في نظام التجنيد الذي كان يعتمد على الأساليب القديمة وليست الأساليب الحديثة.

وأضاف الأفندي، أنه بشكل عام ولتلك الأسباب لم يكن بوتين راضيًا عن وزير الدفاع، وقت الحرب، خاصًة، وأن المؤسسات لم تكن جاهزة وقت الحرب وكذلك الجيش لم يكن جاهزًا، إلا أن بوتين كان لديه من الصبر ما يكفي لينتظر حتى يقيل سيرجي شويجو من منصبه مع انتهاء صلاحية الحكومة الروسية وانتهاء فترة الرئاسة.

وأوضح محمود الأفندي، أن وزير الدفاع الجديد الذي اقترح فلاديمير بوتين تعيينه، هو خبير في الاقتصاد، ولديه درجة الدكتوراة في الاقتصاد، ما يعني أن وزارة الدفاع الروسية تحتاج إلى هيكلة اقتصادية جديدة لتنظيم الجيش، وليس لتسليح الجيش.

وأضاف الباحث في العلاقات الدولية، أن انتظار بوتين لتلك الفترة، جاء سعيًا من بوتين لتجنب البلبلة الداخلية، موضحًا، أن تلك الأسباب توضح أن بوتين لم يكن راضيًا بأي شكل من الأشكال عن أداء الجيش تحت مظلة شويجو.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.