الخميس، 11 يوليو 2024

11:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد اختياره من «فوربس» ضمن أقوى قادة السياحة، حسام الشاعر يكشف 3 محاور لجذب 60 مليون سائح

حسام الشاعر

حسام الشاعر

تقى محمود

أوضح حسام الشاعر، رئيس مجلس إدارة شركة صن رايز للفنادق، أنه يمكن جذب من 50 إلى 60 مليون سائح سنوياً، مشيراً إلى أن هناك استراتيجية مقترحة بذلك من اتحاد الغرف السياحية، معتبراً أن الفترة الحالية فرصة جيدة لتحقيق المستهدفات في هذا الصدد، في ظل انتعاش حركة السياحة حالياً، مضيفاً أن هناك 3 محاور هامة يجب العمل عليها وهي: الطاقة الفندقية، والطيران، وتجربة السائح.

وفيما يتعلق بالطاقة الفندقية، أشار "الشاعر" إلى هناك بعض المستثمرين المتعثرين، وهناك إجراءات تتم للاستحواذ من مستثمرين آخرين، بهدف دخول هذه الفنادق الخدمة، مؤكداً ضرورة الاهتمام بالسائحين الذين يفضلون الإقامة في المنازل، فهذا النوع من السياحة يمثل طاقة كبيرة، وسياحة المنازل موجودة بعدة مناطق في مصر مثل أسوان وغيرها من المدن، مؤكداً على أهمية تقنين هذا النوع من السياحة، وترخيصه، لأنها تشكل طاقة فندقية كبيرة يمكن الاستفادة منها وتعزيزها .

كما أشار إلى أنه على المدى الطويل يجب أن يكون هناك مُخططات واضحة للاستثمار السياحي مُحدد بها المواقع والاشتراطات والأسعار، خاصةً أن هناك حالياً إقبالاً كبيراً على الاستثمار السياحي، كما استعرض "الشاعر" رؤيته لتحسين تجربة السائح، سواء فيما يخص طريقة تعامل العاملين في قطاع السياحة، أو طريقة تعامل المواطن العادي، كما تطرق إلى عدد من المعوقات التي تواجه المستثمر السياحي، مثل كثرة وتعدد الموافقات المطلوبة.

وجاء ذلك خلال عقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعاً اليوم، ضم عدداً من المُستثمرين في القطاع السياحي، لبحث صياغة رؤية وطنية لدفع حركة السياحة الوافدة إلى مصر ومضاعفة أعداد السائحين.

«فوربس» تختار حسام الشاعر ضمن أقوى قادة السياحة

اختارت مؤسسة فوربس الشرق الاوسط الخبير السياحى الشهير حسام الشاعر ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط عام 2024، للعام الثانى على التوالى.

وشغل حسام الشاعر عضوية مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية لعدة دورات، كما تولى رئاسة مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة لثلاث دورات.

وكشفت مؤسسة فوربس أن اختيار رجل الاعمال حسام الشاعر ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط تتويجًا لجهوده المبذولة في تطوير مشروعات سياحية عالمية حققت قيمة مضافة للسياحة فى مصر والشرق الأوسط.

وأكدت فوربس أن رجل الأعمال حسام الشاعر بدأ طريق النجاح منذ 40 عام بأنشاء بلو سكاي أول شركة سياحه وتوالت بعدها شركاته الخاصة من سكاي ماكس وغيرها والتى شهدت على جذب الالاف من السياح حول العالم وحققت اشادات محليه وعالمية .

واختارت فوربس رجل الاعمال حسام الشاعر ضمن الشخصيات المؤثرة حيث أسس شركة صن رايز للمنتجعات السياحية والفنادق (SUNRISE) عام 2002، وبدأت فى التوسع حتى أصبحت تضم اكثر من 25 فندقًا على شواطئ البحر الأحمر آخرها منتجع (Meraki) ميراكى ومنتجع (White Hills) وايت هلز فى شرم الشيخ، وفندق (Tanoak) بمنتجع أزها العين السخنة.

وأشارت الى جهود رجل الاعمال حسام الشاعر فى افتتاح الفنادق والمنتجعات في أفضل بقاع مصر وتقديم الخدمات المختلفه والمميزه والغير مألوفه منها الفنادق العائمة التى ترسو فى الأقصر وأسوان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.