السبت، 05 أكتوبر 2024

05:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"خليج المعجزة"، الأفضل لمشاهدة الشعاب المرجانية في طابا

خليج فيورد بطابا

خليج فيورد بطابا

تقى محمود

A A

يعد خليج فيورد بطابا واحدًا من أفضل أماكن مشاهدة الشعاب المرجانية والطبيعة الخلابة في طابا، ويوجد الخليج على مسافة 15 كيلومترا من المدينة، وهو من أكثر الأماكن ترشيحًا للغطس لعيش تجربة لا مثيل لها.

يلقب البعض خليج فيورد بالمعجزة، ويعد أحد الوجهات المهمة لهواة الغطس حول العالم. ويتميز الخليج بسحره وجماله الذين لا يقارن، بالإضافة إلى امتزاج لون مياهه باللونين الأخضر والأزرق.

 

وجهة سياحية ساحرة

ويعتبر خليج فيورد باي وجهة سياحية ساحرة تقع على رأس خليج العقبة في طابا، مصر.

يشكل الخليج بقعة غطس استثنائية، حيث يضمه من عدة جهات الشعاب المرجانية ذات الألوان الرائعة، ويمتلئ الخليج بأنواع مختلفة من الأسماك، بدءًا من الأسماك الزجاجية الصغيرة، مرورًا بالأسماك الفضية، وصولًا إلى أسماك الشعاب المرجانية المخت

يتميز خليج فيورد بمياهه الصافية التي تلفة.ضم عدة ألوا مريحة للنفس مثل اللونين الأزرق والأخضر والتعكس لون السماء، مما يعطيها لمعانًا يشبه اللؤلؤ البحري.

ويعتبر خليج فيورد واحدًا من أهم المناطق السياحية على طريق طابا، ويربط بين حدود أربعة دول “مصر، السعودية، الأردن، وفلسطين”، فيجعل موقعها الجغرافي متميز، ويُعرف أيضاً خليج فيورد باسم "المضيق البحري".

 

وصف خليج فيورد 

يعتبر خليج فيورد بقعة غطس محاطة بخليج طبيعي من الشعب المرجانية، بالإضافة لكونه تجربة غوص فريدة لكل من الغواصين المحترفين والهواة، حيث يمكن للغواصين المحترفين النزول إلي عمق أكثر من 16 مترًا ورؤية الشعاب المرجانية الرائعة، وبعض الأسماك المختلفة كالزجاجية والفضية، وأيضًا واحدة أخرى ضخمة يصل عمقها إلى 24 متراً، بعد اجتياز تجمع ضخم لشعاب يصل عمقها إلى 12 متراً، وبمجرد دخول تلك الفتحة، تظهر مناظر مذهلة للحياة البحرية.

يتميز الخليج بالمناظر الطبيعية الخلابة الموجودة في كل جانب منه، حيث يجمع بين مياه صافية وجبال ملونة، وواحات من أشجار النخيل، والشعاب المرجانية الملونة.

منطقة “الموزة” بـفيوريد

يشتهر خليج فيورد بمنطقة “الموزة”، فيمكن للغواصين الهواة الاستمتاع بهذه المنطقة، وهي بقعة ضحلة من الشعاب المرجانية علي شكل فاكهة الموز، وتحتوي علي عدد متنوع من الأسماك.

تابع موقع الجمهو عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search