السبت، 28 سبتمبر 2024

04:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الرياضة لـ"الشيوخ": لو أقدر اسمى وظيفتي وزير مراكز الشباب هعمل ده

وزير الشباب والرياضة

وزير الشباب والرياضة

محمد عبادة

A A

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، على أهمية مراكز  الشباب، مشيرا إلى أنه تم  استغلالها بشكل سلبي في فترة جميعا نعرفها، حيث حصل تجييش هذه المراكز، ما استوجب علي التوقف كأستاذ جامعي بالتحليل والوقوف علي مضمون المشكلة وإيجاد الحلول، و أخذنا وقتنا درسنا وخرجنا بفكرة ومضمون للمراكز الشبابية تتسق مع دولة قوامها القانون والديمقراطية بما يتفق مع بناء الدولة الحديثة التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يبذل جهد كبير لتنمية الدولة في ظل الجمهورية الجديدة.


وتابع قائلا: بصفتي مواطن ولاعب في مجال الكاراتية، لعبت في مراكز الشباب وأدرك أهمية مراكز الشباب في القري، أنا مهتم جدا جدا بمستوى مراكز الشباب،  وقلت لزملائي أنا لو أطول يبقي اسمي وزير مراكز الشباب هعمل دا، لأهمية هذا الشريان الحيوي".


وأشار وزير الشباب والرياضة، إلي بناء نظام اقتصادي متكامل للإسراع في مراكز الشباب بإشراك القطاع الخاص، لتسريع الوصول إلي المستهدفات من حجم المراكز الشبابية المستهدفة في العام الواحد، قائلاً : لو ميزانية الوزارة مليار جنية .. دا هيكفي اد ايه عشان أعيد تأهيل وابني جديد ؟".


جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، المنعقدة اليوم الأحد، والمخصصة لنظر طلب مناقشة عامة مقدم من النائب زين الإطناوي بشأن خطط التوسع في مراكز التنمية الشبابية وبما يضمن تكاملها مع الهيئات الشبابية الأخرى، تعقيبا علي حديث النائب حسين خضير، الذي تناول الحديث عن مركز شباب يخص دائرته.

ولفت صبحي إلى رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي الواضحة منذ تقلده مقاليد الحكم حول أهمية الشباب، بقوله " عارف الشباب المصري عايز إيه وأنه لابد أن يكون من أفضل الشباب في الدنيا"، وهي التوجيهات التي تصدرت خطتنا، ووضعنا محددات للبدء في تعديل قانون الهيئات الشبابية بما يحقق مضمون يتفق مع تغير الهيكل التنظيمي، فضلا عن إنشاء  إدارة لتمكين الاقتصادي للشباب، وكذا قطاع للشباب، مشيراً إلي أهمية مبادرة حياة كريمة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search